الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الخارجية العراقية: استعادة الآثار المهربة أحد أهداف منتدى الحضارات العريقة

  • مشاركة :
post-title
السفير أحمد الصحاف المتحدث باسم الخارجية العراقية

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال السفير أحمد الصحاف، المتحدث باسم الخارجية العراقية، إن استضافة العراق لمنتدى الحضارات العريقة بنسخته السادسة في شهر ديسمبر المقبل، تأتي في إطار تأكيد طابع الاستقرار الأمني والتنسيق اللوجيستي عالي المستوى الذي تقدمه الحكومة للفعاليات ذات الطابع الدولي.

وأضاف "الصحاف"، في مداخلة هاتفية من العاصمة بغداد في برنامج "المشرق العربي" المذاع على شاشة "القاهرة الإخبارية" اليوم الخميس، أن المنتدى يُعد خطوة مميزة للدبلوماسية العراقية لتأكيد الشراكات والتعاون مع أصدقائه وأشقائه، موضحًا أن الدول التسع المشاركة كلها أصحاب حضارات عريقة أسست لظهور الثقافات الإنسانية، وهي مؤسسة لهذا المنتدى، وتمثل عضوية تكاملية.

وتابع المتحدث باسم الخارجية العراقية أن أهداف المنتدى ستوجه برسالة سلام ومحبة من بغداد، بوصفها نقطة تلاقٍ وعنصرًا مهمًا في التكامل الإنساني والحضاري.

وذكر أن المنتدى سيركز على استعادة آثار العراق المهربة، واستكمال التعاون مع الدول الصديقة لدعم هذا التوجه، وإبراز كيفية الترويج الجيد للسياحة الحضارية والتاريخية بين الدول المشاركة في المنتدى.

وأوضح أن المنتدى يستعيد إطلالته الجديدة دوليًا بنسخته في بغداد خاصة أنه خلال العامين الماضيين أقيمت اجتماعاته على المستوى الافتراضي.