الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

موسكو: الهجوم على الصحفيين الروس بالذخائر العنقودية لم يتم مصادفة

  • مشاركة :
post-title
ماريا زاخاروفا

القاهرة الإخبارية - وكالات

صرّحت ماريا زاخاروفا، المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت، بأن الهجوم الأوكراني على المجموعة الصحفية لم يتم مصادفة.

وقالت: "كل شيء يشير إلى أن الهجوم على المجموعة الصحفية لم يتم مصادفة. كان المراسلون يجمعون مواد لتقرير عن قصف مناطق في مقاطعة زابوروجيا من قِبل مسلحي نظام كييف بالذخائر العنقودية المحظورة في العديد من دول العالم"، بحسب وكالة "سبوتنك".

وأضافت: "واشنطن ومعها لندن وباريس، يزودون نظام زيلينسكي بصواريخ بعيدة المدى، إنهم يعبرون شفهيًا فقط عن قلقهم بشأن سلامة الصحفيين، لكنهم في الواقع هم رعاة الإرهابيين".

وكتبت زاخاروفا على "تليجرام"، أن "نظام كييف يواصل ممارسة الإرهاب الجنائي".

وقالت: "كالعادة الهياكل الدولية ذات الصلة، ستغلق عيناها أمام الجريمة البشعة، وتجعلها في الواقع متواطئة في الفوضى الإرهابية في كييف".

ووفقًا لها، ستتم معاقبة جميع المشاركين في جريمة قتل الصحفي الروسي جورافليوف. و"أولئك الذين قدموا الذخائر العنقودية إلى كييف سيتقاسمون أيضا المسؤولية الكاملة".

وقالت الدفاع الروسية، اليوم السبت إنه "نتيجة لضربة بالذخائر العنقودية ضد مجموعة من المراسلين، أصيب أربعة صحفيين بدرجات متفاوتة".

وأشارت الدفاع الروسية إلى أنه "خلال إجلاء الصحفيين إلى مؤسسات طبية ميدانية تابعة لوزارة الدفاع توفي مراسل صحفي، وتلقى الصحفيون المصابون الرعاية الطبية".

وبحسب الدفاع الروسية: "الحالة الصحية للصحفيين المصابين ما بين المتوسطة، والمستقرة، لا تهديدات على حياتهم، ويتم توفير جميع الرعاية الطبية اللازمة".