الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدفاع الروسية: مقتل صحفي وإصابة ثلاثة آخرين في قصف أوكراني

  • مشاركة :
post-title
مدفعية أوكرانية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أكدت وزارة الدفاع الروسية، أن أوكرانيا شنت هجومًا بالمدفعية على مجموعة من الصحفيين، ما أدى إلى إصابة 4 أشخاص، توفي أحدهم متأثرًا بجراحه، بحسب وكالة أنباء "رويترز".

وأوضح بيان الدفاع الروسية أن روتيسلاف جورافليف، الصحفي في وكالة "ريا نوفوستي" للأنباء، قُتل اليوم السبت، في ضربة أوكرانية على منطقة زابوريجيا بجنوب أوكرانيا، حسب وكالة أنباء "رويترز".

وقال الجيش الروسي: "شنّت وحدات من القوات المسلّحة الأوكرانية هجومًا مدفعيًا على مجموعة من الصحفيين، ما تسبب بإصابة أربعة بجروح متفاوتة الخطورة"، مضيفًا "خلال عملية الإجلاء، توفي روتيسلاف جورافليف متأثرًا بجروحه بعد انفجار ذخائر عنقودية".

وكان هجوم شنّته طائرة مسيّرة أوكرانية، أدى إلى "انفجار" مخزن ذخيرة في شبه جزيرة القرم، ما دفع السلطات إلى إجلاء السكان ضمن نطاق خمسة كيلومترات وتعليق حركة السكك الحديد.

وقال سيرجي أكسينوف، حاكم القرم: "نتيجة هجوم بطائرة مسيّرة معادية على مقاطعة كراسنوجفارديسكي، حصل انفجار في مخزن ذخيرة"، بحسب وكالة أنباء "فرانس برس".

وأضاف: "تم اتخاذ القرار بإجلاء الناس في نطاق 5 كيلومترات"، مؤكدًا أنه "بهدف تقليل المخاطر، تم اتخاذ القرار أيضًا بتعليق حركة القطارات على السكك الحديد".

ويأتي هذا الهجوم بعد 5 أيام من تعرض جسر مضيق كيرتش، الرابط بين القرم والبرّ الروسي، لهجوم أوكراني أدى إلى مقتل شخصين.