الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلتنا: متظاهرون عراقيون يحتجون على حرق المصحف

  • مشاركة :
post-title
قوات الأمن العراقية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

تجمع متظاهرون أمام بوابات المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد، السبت؛ احتجاجًا على تدنيس العلم العراقي وإحراق المصحف الشريف أمام السفارة العراقية في الدنمارك.

وأفادت هبة التميمي، مُراسلة "القاهرة الإخبارية" من بغداد، أنَّ صدامات بدأت بين متظاهرين وقوات الأمن العراقية عند بوابة المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد.

وأوضحت أنَّ الأجهزة الأمنية دفعت بالقوات؛ لحماية السفارة الدنماركية في بغداد بعد دعوات للتظاهر أمامها، وفرضت طوقًا أمنيًا لمنع المتظاهرين من الوصول للسفارة.

وذكرت أنَّ هناك أكثر من تجمع أمام المنطقة الخضراء، وسط انتشار أمني كثيف لمنع دخول المتظاهرين إلى المنطقة.

وفي السياق ذاته، أدانت وزارة الخارجية العراقية، واقعة الإساءة التي تعرّض لها القرآن الكريم وعلم جمهوريّة العراق أمام مبنى السفارة العراقية في الدنمارك.

وقال مُتحدث الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنَّ وزارة الخارجيَّة تُدينُ بعباراتٍ شديدةٍ ومكرَّرةٍ، واقعة الإساءة التي تعرّض لها القرآن الكريم وعلم جمهوريّة العراق أمام مبنى السفارة العراقية في الدنمارك.

لافتًا إلى أنَّ الوزارة تؤكِّدُ التزامها التامّ بمتابعة تطورات هذه الوقائع الشنيعة، والتي لا يمكن وضعها في سياق حق التعبير وحرية التظاهر، ولفت إلى أنَّ هذه الأفعال تؤجج ردود الفعل وتضع كل الأطراف أمام مواقف حرجة.

وأضاف، أنَّ الوزارة تدعو المجتمع الدوليّ للوقوف بشكل عاجل ومسؤول تجاه هذه الفظائع التي تخرق السلم والتعايش المجتمعيين حول العالم، مُبينًا أن الوزارة تُعَبِّرُ عن قيمِ الدولة العراقيَّة وأخلاق شعبها العراقيّ الكريم.