الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مسؤول عراقي ينفي تعليق أنشطة شركة إريكسون السويدية.. "نحترم تعاقداتنا"

  • مشاركة :
post-title
مستشار رئيس الوزراء العراقي للشؤون الخارجية - فرهاد علاء الدين

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال فرهاد علاء الدين، مستشار رئيس الوزراء العراقي للشؤون الخارجية، اليوم الجمعة، إن تصريح عمل شركة الاتصالات السويدية إريكسون لم يُعلق، مضيفًا أن الحكومة العراقية ستحترم جميع الاتفاقات التعاقدية التي أبرمتها، وفقا لما نقلته "رويترز".

وكانت وسائل إعلام رسمية عراقية ذكرت أن تصريح العمل الخاص بشركة إريكسون في العراق جرى تعليقه، بعدما استدعت بغداد القائم بالأعمال في السفارة العراقية في ستوكهولم، احتجاجًا على خطط حرق القرآن الكريم.

وأمس الخميس، طلب محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي، من السفيرة السويدية مُغادرة البلاد، بحسب وكالة الأنباء العراقية (واع).

وذكرت الوكالة أن "السوداني" وجه بسحب القائم بالأعمال العراقي من السويد، وأتت الخطوة بعدما هددت بغداد ستوكهولم بقطع العلاقات الدبلوماسية في حال السماح بحرق المصحف مُجددًا. 

واقتحم محتجون في وقت مُبكر من يوم الخميس، سفارة السويد وأشعلوا النار فيها، مما أدى إلى إعلان ستوكهولم غلق سفارتها لأجل غير مسمى وإجلاء العاملين فيها.

ويأتي الهجوم على السفارة السويدية في بغداد، بعد سماح الشرطة السويدية بتنظيم تجمع أمام السفارة العراقية في ستوكهولم، حيث أعلن منظم التجمع اعتزامه حرق نسخة من المصحف والعلم العراقي.