الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أسهم أوروبا.. عمليات بيع كثيفة في قطاع التكنولوجيا

  • مشاركة :
post-title
الأسهم الأوروبية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

سجل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي، أعلى مستوى في شهر واحد، اليوم الخميس، بدعم من أسهم قطاعات التعدين والبنوك والرعاية الصحية، إلا أن الأسهم المرتبطة بالرقائق شهدت عمليات بيع كثيفة بعد توقعات قاتمة لمبيعات شركة "تي.إس.إم.سي" التايوانية.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 مرتفعًا 0.4% موسعًا مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي. ووصل المؤشر عند أعلى مستوى اليوم إلى 464.17 نقطة، وفق "رويترز".

وعززت أرباح الشركات المبشرة والبيانات التي تشير إلى التباطؤ الحاد في ارتفاع أسعار المستهلكين البريطانية الآمال في تخفيف ضغوط الأسعار العالمية.

وارتفع مؤشرا قطاعي التعدين والرعاية الصحية الأوروبيين بنحو 1.6%، بينما صعد مؤشر البنوك 0.6%، وسجلت القطاعات الثلاثة أفضل أداء اليوم.

وسجل مؤشر قطاع التكنولوجيا، الذي ارتفع ما يقرب من 23% هذا العام، أكبر الخسائر في أوروبا ليغلق منخفضًا 2.5%.

وهبطت أسهم شركات أشباه الموصلات، بما في ذلك "إيه.إس.إم.إل" و"إيه.إس.إم" إنترناشونال وأيكسترون بما يتراوح من 2.7% إلى 5.6% بعدما توقعت "تي.إس.إم.سي" انخفاض مبيعات عام 2023، بفعل تأثير المشكلات الاقتصادية العالمية على الطلب على الرقائق.

ووفقًا لبيانات رفينيتيف "آي.بي.إي.إس"، من المتوقع أن تنخفض أرباح الأسهم المدرجة على ستوكس 600 في الربع الثاني 9.2% مقارنة بالربع نفسه من العام السابق.