الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أونانا ينضم لمانشستر يونايتد قادما من إنتر ميلان

  • مشاركة :
post-title
أندريه أونانا

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى ووكالات

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، ضم الكاميروني أندريه أونانا، قادمًا من إنتر ميلان الإيطالي، في عقد يمتد حتى 2028، مع خيار المد لعام آخر.

وجاء في بيان النادي الإنجليزي، "أن أونانا حافظ على نظافة شباكه في 104 مباريات خلال 225 مباراة لعبها مع الأندية"

وقال حارس المرمى الكاميروني، اليوم الخميس، إنه رحل عن إنتر ميلان الإيطالي قبل انتقاله إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، بحسب "رويترز".

وأكمل الحارس البالغ من العمر 27 عامًا، الفحص الطبي للعب في الدوري الإنجليزي، إذ سيتعاقد مع يونايتد مقابل 51 مليون يورو "56.70 مليون دولار"، بالإضافة إلى 4 ملايين يورو في شكل حوافز إضافية، وفقًا لشبكة سكاي سبورتس.

وقال "أونانا" في بيان موجه إلى أنصار إنتر: "وقعت في حب سان سيرو ولاكورفا والمدينة بأكملها. الآن الظروف مناسبة لي لبدء مغامرة جديدة في مانشستر".

وأضاف "سأفعل ذلك بحماس كبير، مع العلم أنني سأفتقدكم. أبدي امتناني لكل مشجعي إنتر". أنتم تجعلون هذا النادي مكانًا رائعًا".

وانضم أونانا إلى إنتر، يوليو 2022 قادمًا من أياكس أمستردام الهولندي.

وسرعان ما أصبح الحارس الأول في تشكيلة المدرب سيموني إنزاجي، وكان عنصرًا محوريًا في الموسم الذي انتهى بفوز إنتر بكأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالية، كما وصل نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبدا من المحتوم أن يصبح أونانا الحارس الأول للكاميرون على المدى الطويل، لكنه قرر الاعتزال دوليًا بعد أن لعب مباراة واحدة فقط في كأس العالم 2022، إذ تم إيقافه لأسباب انضباطية.

وخاض أونانا 34 مباراة دولية مع المنتخب الوطني.