الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الهند.. 5 قتلى ومخاوف من حصار آخرين بعد انهيار أرضي بسبب الأمطار

  • مشاركة :
post-title
الامطار تغمر شوارع الهند - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

لقي خمسة أشخاص على الأقل مصرعهم، وسط مخاوف من أن يكون كثيرون غيرهم محاصرين بعد انهيار أرضي ناجم عن هطول أمطار مُتواصلة في منطقة رايجاد بولاية ماهاراشترا، جنوب غربي الهند، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية اليوم الخميس.

قال مسؤولون في الهند إن منقذين يواجهون صعوبات جمة في منطقة تضاريسها وعرة ووسط أحوال جوية سيئة، وهم يبحثون عن ناجين اليوم الخميس.

وتسببت موجة من الحر الشديد وحرائق الغابات والأمطار الغزيرة والفيضانات في فوضى حول العالم في الأيام القليلة الماضية، مما أثار مخاوف جديدة بشأن وتيرة تغير المناخ.

وقال مسؤولون إن انهيارًا أرضيًا وقع خلال الليل في قرية إيرشالوادي الصغيرة النائية بولاية ماهاراشترا بغرب البلاد، والواقعة على بعد نحو 60 كيلومترًا من مومباي.

وقالت تقارير وسائل الإعلام إن نحو 46 منزلًا في قرية قبلية تقع في المنطقة التي ضربها الانهيار الأرضي، مضيفة أنه تم إنقاذ قرابة 70 شخصًا حتى الآن بينما هناك مخاوف من أن قرابة 100 شخص ما زالوا محاصرين.

وأشارت تقارير أولية إلى مخاوف من احتمال وجود نحو 100 حاصرهم الانهيار الأرضي تحت الأنقاض، وأن عمليات فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة تحت الأمطار الغزيرة لإخراج الناجين، بينما ينتظر الأقارب أي جديد عن ذويهم عند سفح الجبل.