الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصر وتونس تعربان عن تعازيها لدولة الجزائر في حادث السير

  • مشاركة :
post-title
حادث السير في الجزائر

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

أعربت كل من مصر وتونس عن تعازيهما لدولة الجزائر، إثر حادث سير، اليوم الأربعاء، الذي أسفر عن وقوع وفيات ومصابين في صفوف المواطنين الجزائريين.

وبحسب بيان صادر عن السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية، فإن بلاده تعرب عن خالص تعازيها للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية حكومةً وشعبًا، إثر الحادث المروري المأساوي الذي شهدته ولاية تمنراست، الذي أسفر عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين.

ونقل المتحدث باسم الخارجية صادق المواساة لأسر الضحايا، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

 كما أكد تضامن مصر الكامل مع حكومة وشعب دولة الجزائر في هذا المُصاب الأليم.

من جهتها أعربت تونس عن تعازيها لدولة الجزائر، إذ دونت الخارجية التونسية في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "على أثر الحادث المروري الأليم الذي جد صباح اليوم الأربعاء 19 يوليو 2023 بولاية تمنراست الجزائرية وأسفر عن وقوع عديد الضحايا والمصابين، تتقدم تونس بأصدق عبارات التعازي وخالص مشاعر المواساة الى الجزائر الشقيقة، سائلة الله العلي القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويشملهم بعفوه وغفرانه ويلهم ذويهم جميل الصبر والسلوان، وان يعجّل بشفاء الجرحى".

وأضافت الخارجية التونسية: "وإذ تؤكد تونس تضامنها مع الجزائر الشقيقة في هذا المصاب الجلل، فانها تسأل المولى عز وجل أن يحفظ الجزائر وشعبها الشقيق من كل سوء ومكروه".

ولقي ما لا يقل عن 34 شخصًا مصرعهم وأصيب 9 آخرون في حادث مروري بقرية أوتول بتمنراست جنوبي الجزائر، ووقع الحادث بين حافلة لنقل المسافرين وسيارة "بيك أب" معبأة بالوقود.