الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ليبيا.. مفوضية الانتخابات تجري "محاكاة" لعملية الاقتراع

  • مشاركة :
post-title
نموذج محاكاة عملية لعملية الاقتراع بليبيا

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

نظمت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية، برنامج تدريب عملي لمحاكاة عملية الاقتراع والفرز والعد، للانتخابات المحتملة بحسب القوانين الانتخابية المقترحة من لجنة (6+6).

وأوضح عبدالحكيم الشعاب، عضو مجلس المفوضية، في بيان صادر عن المفوضية، اليوم الأربعاء، أن هذه المحاكاة تأتي في إطار الرفع من جاهزية المفوضية وتكثيف استعداداتها للانتخابات القادمة، ودراسة كل الخطوات الإجرائية لعملية الاقتراع والفرز والعد، ووضع تصور لما ستكون عليه محطة الاقتراع، بحسب بيان المفوضية.

وأشار إلى حداثة التعامل مع 6 صناديق اقتراع في المحطة الواحدة، وما يترتب عليه من تحديد لأبعاد محطات الاقتراع ورصد أي صعوبات تواجه الناخبين أو موظفي مراكز الانتخاب على حد السواء.

من جانبه؛ أوضح عبدالباسط النفاثي، رئيس قسم التدريب والإجراءات بالمفوضية، أن هذه المحاكاة ستوضح أيضًا الوعاء الزمني المتوقع لإنجاز عملية الاقتراع والفرز والعد، وما تستغرقه كل خطوة من إجراءات الاقتراع، وما التحديات التي يمكن أن تواجه الناخب أو موظف الاقتراع، والسلبيات المحتملة وكيفية تلافيها؟، إضافة إلى بحث مزيد من الإجراءات التي ستشكل في مجملها منظومة من المعلومات والحلول لمستجدات يوم الاقتراع.