الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

برنامج الأغذية العالمي يقلص مساعداته للاجئين السوريين في الأردن

  • مشاركة :
post-title
لاجئون سوريون في الأردن

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن برنامج الأغذية العالمي تقليص مساعداته الشهرية لأكثر من مئة ألف لاجئ سوري يقيمون في الأردن، إلى الثلث، بدءًا من أغسطس، بسبب نقص التمويل.

وقال البرنامج في بيان، الأربعاء: "سيضطر البرنامج آسفًا إلى تخفيض قيمة المساعدات الشهرية بمقدار الثلث لجميع اللاجئين السوريين في مخيمي الزعتري والأزرق، البالغ عددهم 119 ألف لاجئ"، بسبب نقص التمويل، حسب وكالة "فرانس برس".

ويستضيف الأردن نحو 650 ألف لاجئ سوري مسجّلين لدى الأمم المتحدة، بينما تقدر المملكة عدد الذين لجأوا إلى أراضيها منذ اندلاع النزاع في سوريا، العام 2011، بنحو 1.3 مليون شخص.

وأضاف البيان "ابتداءً من شهر أغسطس المقبل، سيحصل اللاجئون السوريون في المخيمات على تحويل نقدي مخفّض قدره 21 دولارًا أمريكيًا للفرد شهريًا، بانخفاض عن المبلغ السابق البالغ 32 دولارًا أمريكيًا".

ونقل البيان عن ألبرتو كوريا مينديز، المدير القطري والممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن: "نشعر بقلق بالغ إزاء تراجع حالة الأمن الغذائي لدى الأسر اللاجئة، مع نقص التمويل فإن أيدينا مقيدة".

وأضاف "من المرجح أن تؤدي هذه التخفيضات إلى زيادة استراتيجيات التأقلم السلبية لدى المستفيدين، التي تشمل عمالة الأطفال وانقطاعهم عن الدراسة وزواج الأطفال وتراكم المزيد من الديون، التي ارتفعت بنسبة 25% بين اللاجئين في المخيمات مقارنة بالعام الماضي".