الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سول: بيونج يانج أطلقت صاروخين باليستيين تجاه البحر الشرقي

  • مشاركة :
post-title
صواريخ باليستية قصيرة المدى لحظة إطلاقها -أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الأربعاء، إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيري المدى نحو البحر الشرقي؛ وذلك في أعقاب انطلاق المجموعة الاستشارية النووية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، ورسو غواصة الصواريخ النووية الأمريكية في ميناء بمدينة بوسان.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الكورية الجنوبية، أن الجيش رصد صاروخين باليستيين أطلقهما الشمال في منطقة سونان نحو البحر الشرقي.

وأفادت بأن الصاروخين حلقا مسافة حوالي 550 كلم قبل سقوطهما في البحر الشرقي من شبه الجزيرة الكورية، وتجري السلطات العسكرية الكورية الجنوبية والأمريكية تقييمًا شاملا لمواصفات الصاروخين.

وأدانت الهيئة كوريا الشمالية بشدة لقيامها بسلسلة من عمليات إطلاق الصواريخ في الآونة الأخيرة ووصفتها بأنها عمل استفزازي خطير يقوض السلام والاستقرار ليس فقط في شبه الجزيرة الكورية ولكن أيضًا في المجتمع الدولي، وهي انتهاك سافر لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، داعية الشمال إلى التوقف عن عملية الإطلاق على الفور.

وأكدت أن الجيش سيراقب عن كثب التحركات الكورية الشمالية ذات الصلة تحت التعاون الوثيق بين سول وواشنطن؛ استعدادًا لمواجهة استفزازات عسكرية إضافية لكوريا الشمالية، مع الحفاظ على وضعية استعداد دفاعي حازم بناء على القدرة على الرد بأغلبية ساحقة على أي استفزاز من قبل بيونج يانج.