الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"إفريقيا الوسطى" تعلن دعمها لاستضافة الرياض إكسبو 2030

  • مشاركة :
post-title
خادم الحرمين

القاهرة الإخبارية - وكالات

بعث خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، رسالة شفهية إلى رئيس إفريقيا الوسطى، فوستين توادير، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز التعاون المشترك.

نقل الرسالة المستشار بالديوان الملكي، أحمد بن عبدالعزيز قطان، خلال استقبال رئيس إفريقيا الوسطى له، اليوم الثلاثاء، في بانجي العاصمة، حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

كما نقل "قطان"، خلال الاستقبال، تحيات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لحكومة وشعب جمهورية إفريقيا الوسطى، فيما حمّله "توادير" تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية.

وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسُبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى استعراض مجمل الأحداث الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى دعم بلاده الكامل لطلب المملكة لاستضافة معرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض، فيما عبر قطان عن شكر وتقدير حكومة المملكة العربية السعودية لهذا الدعم الذي يأتي انطلاقًا من العلاقات المميزة بين البلدين.

كما أعرب "توادير" عن ترحيب بلاده بعقد القمتين "القمة السعودية الإفريقية الأولى، والقمة العربية الإفريقية الخامسة" في المملكة العربية السعودية هذا العام.