الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"مؤشر نيكي" يغلق مرتفعا بدعم من أسهم البنوك والشركات المرتبطة بالرقائق

  • مشاركة :
post-title
مؤشر نيكي الياباني - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أغلق "المؤشر نيكي" الياباني على ارتفاع اليوم الثلاثاء، إذ عوضت مكاسب أسهم البنوك والشركات المرتبطة بالرقائق أثر عمليات البيع المدفوعة بالخسائر في هونج كونج وبورصات إقليمية أخرى.

وصعد المؤشر نيكي 0.32 % ليغلق عند 32493.89 نقطة في أول يوم عمل بعد عطلة استمرت ثلاثة أيام في اليابان. وارتفع المؤشر بما يصل إلى 1% في بداية التعاملات، مقتفيًا أثر المكاسب في وول ستريت، لكن الأداء الضعيف للأسهم بعد فتح الأسواق الصينية أدى إلى تراجع المؤشر نيكي إلى المنطقة الحمراء في بداية تعاملات فترة بعد الظهر في طوكيو، حسب وكالة أنباء "رويترز".

وتصدر القطاع المالي المكاسب في بورصة طوكيو للأوراق المالية، إذ صعد مؤشر القطاع 2.18 % متفوقًا بفارق كبير على 32 مؤشرًا فرعيًا في البورصة.

وجاء ذلك بعد ارتفاع الأسهم المماثلة في الولايات المتحدة في الجلسات الماضية، بينما أشار البعض إلى تأثير زيادة التكهنات بأن يعدل بنك اليابان سياسته النقدية الأسبوع المقبل.

وقدم سهم شركة طوكيو إلكترون لصناعة الرقائق أكبر دعم للمؤشر نيكي، إذ أضاف 20 نقطة مع ارتفاعه واحدًا بالمئة. وكان قد ارتفع في وقت سابق 3%، وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقًا أيضًا 0.59 % إلى 2252.28 نقطة.

ويتعافى المؤشر نيكي منذ منتصف الأسبوع الماضي عندما هوى 5.4% بعد أن وصل إلى أعلى مستوى إغلاق في 33 عامًا عند 33753.33 نقطة في الثالث من يوليو.

وأغلق سهم أدفانتست لتصنيع معدات اختبار الرقائق، مرتفعًا 0.6% بعد أن قفز ثلاثة بالمئة في وقت سابق، فيما سجل سهم مجموعة سوني أيضًا مكاسب بصعوده 2.56%.