الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"يون": يجب أن نجعل كوريا الشمالية لا تجرؤ على استخدام الأسلحة النووية

  • مشاركة :
post-title
رئيس كوريا الجنوبية

القاهرة الإخبارية - وكالات

دعا رئيس كوريا الجنوبية، يون سيوك-يول، اليوم الثلاثاء، إلى تعزيز الردع الموسع لدرجة تجعل كوريا الشمالية لا تجرؤ على استخدام الأسلحة النووية، بحسب ما أعلن مكتبه، وأوردته وكالة "يونهاب".

وأدلى "يون" بهذا التصريح، حيث انضم للجلسة الافتتاحية للمجموعة الاستشارية النووية الكورية الأمريكية، التي ضمت كبار مسؤولي الأمن الوطني وكبار مسؤولي الدفاع من الجانبين؛ لمناقشة سُبل تعزيز التزام الولايات المتحدة بالردع الموسع للدفاع عن كوريا الجنوبية بكل قدراتها العسكرية، بما في ذلك الأسلحة النووية.

ونقل المتحدث الرئاسي لي دو-وون، عن الرئيس قوله "يتعين على المجموعة الاستشارية النووية تعزيز مصداقية الردع الموسع للاستجابة بشكل شامل للتهديدات النووية الصاروخية المتقدمة الكورية الشمالية".

وقال يون "كما حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن في أبريل من أن النظام الكوري الشمالي سيواجه نهايته في حالة القيام بهجوم نووي، علينا تقوية مصداقية الردع الموسع من خلال التحالف النووي الكوري الأمريكي؛ لضمان أن كوريا الشمالية لا تجرؤ على استخدام الأسلحة النووية".

كما طلب يون من المسؤولين أن يتوصلوا سريعًا إلى تدابير ملموسة للوفاء بالتزام الزعيمين، بتعزيز الردع الموسع، قائلًا إن الاهتمام العام بالمجموعة الاستشارية النووية مرتفع.

وتهدف المجموعة الاستشارية النووية إلى تعزيز الردع الموسع ومناقشة التخطيط النووي والاستراتيجي، وإدارة التهديدات التي تمثلها كوريا الشمالية على نظام منع الانتشار النووي.