الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قناة إسرائيلية: أمريكا تحذر نتنياهو من تعيين زعيم "الصهيونية الدينية" وزيرًا للدفاع

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو

القاهرة الإخبارية - سيد خميس

قالت القناة "12" الإسرائيلية إن الولايات المتحدة الأمريكية ليست متحمسة للحكومة الناشئة في إسرائيل، وأضافت القناة الإسرائيلية في برنامجها المسائي، اليوم الأربعاء، أن إدارة جو بايدن الرئيس الأمريكي، اتخذت خطوة تعبر عن رفضها لتعيين بتسلئيل سموتريتش زعيم "الصهيونية الدينية" اليميني المتطرف، وزيرًا للدفاع في إسرائيل.

وكشفت القناة الإسرائيلية عن أن توم نيدس، السفير الأمريكي لدى "تل أبيب"، أبلغ رسالة لبنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بتشكيل الحكومة، من الإدارة الأمريكية، جاء فيها أن اختيار وزير الدفاع "يجب أن يكون بحذر ودقة".

وذكرت القناة أن السفير الأمريكي قال لنتنياهو، في لقائهما أمس، إن "تعيين وزير الدفاع يجب أن يتم بحذر وبطريقة تراعي الحميمية في العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة".

وردًا على ذلك، قال حزب "الصهيونية الدينية"، إن على إدارة "بايدن" احترام الانتخابات الإسرائيلية وعدم التدخل في تشكيل الحكومة.

وأكدت القناة العبرية أنه خلال اجتماع "نتنياهو" و"نيداس"، لم يذكر السفير الأمريكي اسم بتسلئيل سموتريتش أو إيتمار بن غفير تحديدًا، لكنه أشار إليهما بطريقة دبلوماسية وواضحة، وقال إنه في مسألة تعيين وزير الدفاع، تتوقع الولايات المتحدة أن ترى اعتبارات أوسع من تلك الخاصة بـ"التحالف الضيق".