الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

السعودية وتركيا توقعان اتفاقيات ثنائية في الطاقة والصناعات الدفاعية

  • مشاركة :
post-title
ولي العهد السعودي والرئيس التركي

القاهرة الإخبارية - وكالات

شهد الديوان الملكي بقصر السلام بجدة، مباحثات ثنائية بين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

تضمنت المباحثات استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وآفاق التعاون المشترك وفرص تطويره في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

كما شهد ولي العهد السعودي والرئيس التركي مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية بين البلدين، ومنها مُذكرَةُ تفاهم للتعاون بين السعودية وحكومة تركيا في مجال الطاقة، والخُطة التنفيذية للتعاونِ في مجالات القدرات والصناعات الدفاعية والأبحاث والتطوير.

ووقع الجانبان مُذكرَةُ تفاهم للتعاون في مجال الاستثمار المباشر، ومُذكرَةُ تفاهم للتعاون في المجال الإعلامي، وتوقيع عقدين مع شركة بَايكر التركية.

وفى وقت سابق، وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى جدة، أمس الاثنين، في زيارة رسمية.

وكان في استقباله بمطار الملك عبد العزيز الدولي، الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، وأمين محافظة جدة صالح بن علي التركي، ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء صالح الجابري، والقائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا محمد بن يوسف الحربي، وسفير جمهورية تركيا لدى المملكة فاتح أولو صوي، ومدير المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة أحمد عبد الله بن ظافر.