الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصين.. إعصار تاليم يصل اليابسة وإلغاء رحلات الطائرات والقطارات

  • مشاركة :
post-title
إعصار تاليم

القاهرة الإخبارية - وكالات

أصبح الإعصار تاليم أول إعصار يصل إلى اليابسة في الصين هذا العام، مساء اليوم الاثنين، ما دفع السلطات لإصدار تحذيرات من حدوث فيضانات وإلغاء رحلات الطائرات والقطارات ومطالبة السكان بالبقاء في بيوتهم.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أنه تم إجلاء ما يقرب من 230 ألف نسمة في قوانجدونج إلى بر الأمان.

وقال مكتب الطقس بإقليم قوانجدونج إن إعصار تاليم، وهو الرابع هذا العام، وصل إلى اليابسة في مدينة تشانجيانج بإقليم قوانجدونج تصاحبه رياح في مركزه بسرعة قصوى بلغت 136.8 كيلومتر في الساعة.

ومن شأن تسجيل رياح تتجاوز سرعتها 150 كيلومترًا في الساعة أن تضع تاليم في فئة الأعاصير الشديدة، وهي فئة من النادر جدًا أن يسجلها إعصار في مثل هذا الوقت المبكر من موسم الأمطار.

وأوضح مكتب الطقس أنه من المتوقع أن يتحرك تاليم بسرعة 20 كيلومترًا في الساعة جهة شمال الغرب إلى منطقة قوانجشي في وقت مبكر غدًا 18 يوليو.

وحثت هيئة الأرصاد الجوية الصينية السلطات في قوانجدونج وهاينان على الاستعداد للإعصار.

وأفادت وسائل إعلام رسمية أن مطار جوهاي جينوان في قوانجدونج ألغى 43 رحلة طيران داخلية و36 رحلة خارجية اليوم الاثنين، وأن مطار ميلان الدولي الواقع في مدينة هايكو عاصمة إقليم هاينان ومطار قيونجهاي بواو الواقع أيضا على الجزيرة السياحية ألغيا جميع الرحلات.

وعُلقت أيضا جميع رحلات القطارات ذات السرعة العالية داخل المدن في إقليم هاينان مع إغلاق الطرق المؤدية إلى الجزيرة السياحية حتى الجمعة المقبل.