الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أوكرانيا.. سماع دوي انفجارات بعدة مدن

  • مشاركة :
post-title
جسر القرم - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

أعلن حاكم منطقة بيلجورود في جنوب روسيا فياتشيسلاف جلادكوف، وفاة رجل وزوجته وإصابة ابنتهما، عندما كانوا يستقلون سيارة على جسر القرم، في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وأكد غيث مناف، مراسل "القاهرة الإخبارية" من أوكرانيا، أنه سُمع دوي صافرات إنذار بعددٍ من المناطق في أوكرانيا، خلال الساعات القليلة الماضية.

وأوضح أن جهاز الأمن الخاص الأوكراني نشر مقاطع فيديو توضح ما تعرض له الجسر، خلال الساعات الماضية، ما يرجح أن الجهاز هو من يقف وراء عملية الاستهداف.

وأشار إلى أنه حتى الآن لم تخرج أي تصريحات رسمية من جانب أوكرانيا تفيد بتبنيها حادث استهداف الجسر، إلا إن وسائل الإعلام المحلية أفادت بأن طائرات مُسيرة أوكرانية كانت وراء العملية.

وكانت السلطات الروسية، أكدت أن جسر القرم استُهدف بواسطة مسيرتين أوكرانيتين، مشيرة إلى أنه سيتم فتح تحقيق جنائي حول حادث الجسر.

وأوضحت السلطات الروسية، حسب نبأ عاجل على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن القوات الخاصة الأوكرانية نفذت هجوم جسر القرم.

من جانبها، قالت ناتاليا هومينيوك، المتحدثة باسم القيادة الجنوبية للجيش الأوكراني، في وقت سابق اليوم، إن حادث جسر القرم يمكن أن يكون عملًا استفزازيًا من جانب موسكو.

وأضافت "هومينيوك" لمحطة رادا التلفزيونية الأوكرانية "إثارة مثل هذه الاستفزازات التي أعلنت عنها سلطات الاحتلال في القرم بصخب كبير على الفور هي طريقة نمطية لدى سلطات القرم والدولة المعتدية لحل المشكلات"، حسب وكالة أنباء "رويترز".

وأضاف "جلادكوف" في رسالة على "تيليجرام" "الفتاة أصيبت.. الشيء الأصعب هو أن والديها لقيا حتفهما"، حسب وكالة أنباء "رويترز".

وذكر أن السيارة التي كانوا يستقلونها تحمل أرقام لوحات من منطقته التي قال إنها تحاول بشكل عاجل الاتصال بأقارب الفتاة المصابة.