الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الهند: زيارة مودي تضيف زخما لعلاقاتنا مع الإمارات

  • مشاركة :
post-title
فيناي كواترا وزير الخارجية الهندي

القاهرة الإخبارية - وكالات

أكد فيناي كواترا وزير الخارجية الهندي، أن زيارة ناريندرا مودي رئيس وزراء الهند، لدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم السبت، تتيح الفرصة لمراجعة الشراكة المهمة بين البلدين، وضخ المزيد من الزخم في جميع أنحاء العالم من خلال العديد من المجالات التي يتعاون فيها البلدان، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وقال "كواترا"، في تصريحات صحفية بمناسبة الزيارة، "رأينا جميعًا في السنوات القليلة الماضية تحولًا مهمًا في العلاقات الهندية الإماراتية"، وكان المحرك الرئيسي لذلك رؤية الشيخ محمد بن زايد ىل نهيان ، رئيس الدولة، وناريندرا مودي رئيس وزراء الهند.

وأشار إلى أن دولة الإمارات، مدعو خاص خلال قمة مجموعة العشرين التي ستعقد في نيودلهي خلال سبتمبر المقبل في ظل الرئاسة الهندية؛ وقال: إن الهند والإمارات تتعاونان بشكل وثيق للغاية بشأن COP28 الذي تستضيفه الإمارات في نوفمبر 2023.

وأضاف وزير الخارجية الهندي: لقد شهدنا قفزة كبيرة، وتحسنًا نوعيًا في جوهر مشاركتنا عبر العديد من المجالات منذ توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة العام الماضي، واستمرت الشراكة في النمو لينعكس ذلك بشكل خاص في المبادلات الاقتصادية القوية، سواء على الجانب التجاري أو الاستثماري.