الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أوكرانيا تجهز لهجوم مكثف باتجاه خيرسون

  • مشاركة :
post-title
الجيش الأوكراني - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

تراهن أوكرانيا على المساعدات العسكرية المنتظر استلامها من حلفائها في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، من أجل مواصلة عمليتها العسكرية الهادفة لإعادة السيطرة على المناطق التي تتحكم بها روسيا.

وأكد غيث مناف، مراسل "القاهرة الإخبارية" من كييف، أن هناك مؤشرات واضحة تؤكد أنه يجري الإعداد في الوقت الراهن لهجوم أوكراني مكثف باتجاه إقليم خيرسون، موضحًا أن القوات الأوكرانية أكدت مواصلة تقدمها على مستوى الجبهة الجنوبية.

وأضاف أن بعض قادة المهام الاستخباراتية الاستطلاعية أكدوا حاجتهم الشديدة لمناظير ليلية، والتي من شأنها أن تُمكنّهم من القيام بالعديد من العمليات الاستطلاعية في خطوط المواجهة مع الروس.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أكد أنه يجب تأمين المزيد من الأنظمة الدفاعية والمساعدات العسكرية لصالح كييف، معتبرًا النتائج التي خرجت بها قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو"، المنعقدة في ليتوانيا تمثل "أخبارًا جيدة".

فيما قال رامي أبو شمسية، عضو حزب البتريوت الأوكراني، خلال مداخلة على شاشة "القاهرة الإخبارية"، إن الأسلحة المنتظر إعطاؤها لكييف، وبالأخص الصواريخ بعيدة المدى، سوف تُمكنها من استهداف نقاط الإمداد الرئيسية بالمواقع التي تسيطر عليها روسيا، مما يُحد من قدرات موسكو على التقدم في هذه المواقع.

وأضاف أن الذخيرة العنقودية، التي تسلمت أوكرانيا إحدى شحناتها بالفعل، ستسمح باستهداف المواقع والتحصينات التي تم إنشاؤها خلال الأشهر الماضية في عددٍ كبيرٍ من المواقع داخل الأراضي التي تسيطر عليها روسيا في الوقت الراهن.