الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

السعودية والإمارات توسعان الاستثمار في شركات الألعاب الإلكترونية الكورية الجنوبية

  • مشاركة :
post-title
كرافتون

القاهرة الإخبارية - وكالات

توسع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة الاستثمار في الشركات الكورية الجنوبية المتخصصة في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية، وفقًا لصناعة الألعاب، اليوم الجمعة.

قالت هيئة صناعة الألعاب الكورية الجنوبية، إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF) اشترى 6,322,500 سهم من أسهم شركة "نيكسون" الكورية الجنوبية المدرجة في سوق الأسهم اليابانية، في نهاية الشهر الماضي، لترتفع حصته إلى 10.23%.

وسبق أن استحوذ صندوق الاستثمارات العامة على حصة 5.02% في "نيكسون"، في فبراير من العام الماضي، من خلال ضخ 883 مليون دولار، بحسب وكالة أنباء "يونهاب".

منذ ذلك الحين، واصل الصندوق زيادة حصته في "نيكسون" من خلال عمليات شراء إضافية، ومن خلال عملية الشراء في الشهر الماضي، أصبح الصندوق رابع أكبر مساهم في الشركة.

واستحوذ الصندوق أيضًا على حصة 9.3% في شركة "إن سي سوفت"، ثاني أكبر شركة ألعاب مدرجة في كوسبي من حيث القيمة السوقية، ليصبح ثاني أكبر مساهم بعد الرئيس التنفيذي للشركة كيم تايك-جين، الذي يمتلك حصة 11.9%.

وتخطط شركة "كرافتون" الكورية الجنوبية لإقامة مسابقة لعبة "باتل جراوندز موبايل" الدولية لعام 2023 في هذا الشهر في الرياض، كما تخطط لإقامة مسابقة لعبة "باتل جراوندز" الدولية في الشهر المقبل بالرياض أيضًا.

كانت "كرافتون" أقامت مسابقة "باتل جراوندز موبايل" في الرياض في العام الماضي، جنبًا إلى جنب مع حدث "جيمرز 8" الذي نظمه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية.

بينما تزيد السعودية حصتها بشكل مباشر من خلال الاستثمار، تعمل الإمارات على توسيع الشراكات من خلال جذب الشركات الأجنبية إليها.

من بين الشركات الكورية الجنوبية، أنشأت "ويميد" شركة "ويمكس MENA" في الإمارات، وأسست "نيو فلاي" الخاصة بسلسلة الكتل، التابعة لـ"نيو ويز القابضة" شركة "H لاب".

تم اختيار "نيو فلاس" مؤخرًا شركة داعمة لـ"برنامج الابتكار" من قبل مكتب أبوظبي للاستثمار (ADIO)، وبموجب ذلك ستتلقى الشركة الدعم غير المالي الشامل في مختلف اللوائح والتكاليف.

ووفقًا لتقرير نشرته الوكالة الكورية للمحتوى الإبداعي بداية العام الجاري، كانت دول الشرق الأوسط، بما في ذلك مصر والسعودية والأردن والإمارات وقطر، أكثر المناطق التي تنفق معظم الوقت والمال على الألعاب الكورية.

وأظهر التقرير أن المبلغ الذي ينفقه الفرد على الألعاب الكورية، 76.2 دولار و69 دولارًا في قطر والإمارات على التوالي، وهو أكثر بكثير من المتوسط البالغ 38.5 دولار.