الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قمة الدوري المصري.. الأهلي يفوز على الزمالك برباعية

  • مشاركة :
post-title
احتفال لاعبو الأهلي بالفوز

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

حقق الأهلي فوزًا ثمينًا على نادي الزمالك بنتيجة 4-1، اليوم الخميس، ليحتفل بشكل جيد ببطولة الدوري المصري، التي حققها قبل خوض هذه المباراة، ويأتي اللقاء ضمن مؤجلات الجولة الـ31، على استاد القاهرة الدولي.

بعد الفوز ارتفع رصيد الأهلي إلى 78 نقطة في المركز الأول، فيما جاء الزمالك بالمركز الثالث برصيد 59 نقطة.

بدأت المباراة بإحراز هدف مُبكر للأهلي عن طريق حسين الشحات، الذي سدد كرة قوية سكنت شباك حارس الزمالك محمد صبحي.

وفي الدقيقة الرابعة كاد الأهلي أن يضاعف النتيجة حينما سدد محمد مجدي "أفشة" كرة مقوسة ارتدت من القائم، ثم في الدقيقة الـ15 سنحت فرصة أخرى للشحات، الذي انفرد بالحارس لكن الحكم احتسب تسللًا.

وفي الدقيقة 17 بدأت خطورة الزمالك، إذ انفرد سيد عبدالله "نيمار" بالحارس محمد الشناوي، لكنه وضع الكرة في يده، وفي الدقيقة 19، أنقذ حاتم سكر الزمالك من هدف ثانٍ، بعد ما وضع محمود عبدالمنعم "كهربا" الكرة في المرمى.

في الدقيقة 26، مر "أفشة" من الناحية اليمنى وسدد الكرة لكنها جاءت في المدافعين، وفي الدقيقة 36 أحرز الشحات الهدف الثاني من تسديدة رائعة خدعت الحارس محمد صبحي.

وفي الدقيقة 40، انفرد "كهربا" بالحارس وسدد الكرة، لكنها مرت بالقرب من المرمى، وبعد ذلك تبين أن هناك خطأ.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، سجل التونسي علي معلول، الهدف الثالث من تصويبة فشل "صبحي" في التصدي لها.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء الزمالك مقارنة بالأول، ففي الدقيقة 52 سنحت فرصة للزمالك للتسجيل عن طريق المحترف إبراهيما نداي والذي سدد الكرة لكن الشناوي تصدى لها.

في الدقيقة 54 جاءت فرصة أخرى لأحمد سيد "زيزو" من على حدود المنطقة ليسدد لكن تعلو مرمى الأهلي، وفي الدقيقة 67 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للزمالك بعد خطأ على زيزو من أليو ديانج لينفذها زيزو ويسجل الهدف الأول للزمالك.

وفي الدقيقة 72 انفرد الجنوب إفريقي بيرسي تاو لكن محمد صبحي تصدى لها، وفي الدقيقة 80 سدد سيف الدين الجزيري كرة رائعة لكن جاءت بالقرب من المرمى.

وفي الدقيقة 85 سدد زيزو كرة متقنة من خارج منطقة الجزاء لكن ارتطمت بالقائم وفي الدقيقة 87 تصدى الشناوي لرأسية لنداي ثم ترتطم بالعارضة.

وفي الدقيقة 89 رامي ربيعة سدد الكرة رائعة من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى، ثم أنقذ صبحي مرماه مرة أخرى في الدقيقة 2 من الوقت المتحسب بدل من الضائع من تصويبة محمد هاني.

وفي الدقيقة 94 سجل محمد شريف الهدف الرابع من تسديدة رائعة بعد تمريرة حاسمة من ديانج، لتنتهي المباراة بنتيجة 4-1.