الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أوكرانيا: أسقطنا 20 طائرة مسيرة روسية وصاروخي كروز

  • مشاركة :
post-title
القصف الروسي على كييف

القاهرة الإخبارية - وكالات

 أسقطت أوكرانيا، اليوم الخميس، 20 مسيرة هجومية روسية، وصاروخي كروز في ضربات استهدفت كييف ومناطق أخرى من البلاد لليلة الثالثة على التوالي، بحسب "رويترز". 

وقال الناطق باسم سلاح الجو الأوكراني، يوري إيجنات "قمنا بعملية دفاع جوي ناجحة، ودمرنا 20 مسيرة من طراز شاهد، ودمرنا أيضًا صاروخي كروز من طراز كاليبر".

واستهدفت القوات الروسية مدينة كييف بوابل من الطائرات المسيرة إيرانية الصنع التي تنفجر ذاتيًا في ساعة مبكرة من صباح الخميس، بحسب إدارة مدينة كييف.

وسُمع دوي انفجارات في أجزاء مختلفة من المدينة، وسقط حطام طائرات مسيرة تم اعتراضها على أربع مناطق بالعاصمة الأوكرانية، وفقًا لوزارة الشؤون الداخلية الأوكرانية. ولحقت أضرار بالمباني، ونُقل شخصان مصابين بشظايا إلى المستشفى.

وفى وقت سابق قال مسؤولون أوكرانيون إن وحدات مضادة للطائرات كانت تعمل للتصدي لهجوم بطائرات مُسيّرة لليلة الثالثة على التوالي في كييف وحولها، في وقت مبكر من يوم الخميس، فيما تحقق أجهزة الطوارئ فيما يتعلق بالحطام المتساقط والانفجارات في ثلاث مقاطعات، بحسب "رويترز".

وأوضح بيان الإدارة العسكرية في كييف أن الحطام المتساقط أصاب منطقة سولوميانسكي بوسط المدينة، وأنه جار التحقق من الخسائر البشرية والمادية، لافتًا إلى إصابة شخصين على الأقل.

وقال فيتالي كليتشكو، رئيس بلدية كييف، إن الحطام ألحق أضرارًا بأحد طوابق مبنى سكني في منطقة دارنيتسكي شرقي المدينة، ما أدى إلى إصابة شخصين، وفي منطقة شفتشينكفسكي، اندلعت نيران في شرفة.