الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس كوريا الجنوبية يتعهد بمواصلة دعم أوكرانيا بالتعاون مع بولندا

  • مشاركة :
post-title
رئيس كوريا الجنوبية

القاهرة الإخبارية - وكالات

تعهد رئيس كوريا الجنوبية يون سيوك-يول، بمواصلة تقديم الدعم لأوكرانيا، من خلال تعزيز التعاون مع بولندا، والتي قامت بدور رائد في حشد الدعم للدولة المجاورة لها، بحسب وكالة "يونهاب".

وقدم "يون" هذا التعهد في مقال لصحيفة "زيتسبوسبوليتا" (Rzeczpospolita) اليومية البولندية، على هامش زيارة رسمية تستغرق 3 أيام إلى بولندا، بعد حضوره قمة منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في ليتوانيا.

وقال "يون"، إن كوريا الجنوبية ستواصل دعم أوكرانيا من خلال التعاون الوثيق مع بولندا، إحدى الدول الداعمة الرائدة في أوروبا.

وكانت بولندا، التي تشترك في الحدود مع أوكرانيا، في طليعة جهود فرض العقوبات على روسيا، كما قدمت مساعدات سياسية واقتصادية وعسكرية قوية لأوكرانيا.

وأضاف "يون" أن الشراكة بين كوريا الجنوبية وبولندا تمتد إلى ما هو أبعد من قطاعي الاقتصاد والتجارة، مشددًا على أنه سيتم توسيع الدعم ليشمل مشروعات إعادة الإعمار في أوكرانيا.

كما أكد "يون" أن بولندا أصبحت بشكل أساسي أحد أكبر مصادر الفائض التجاري للبلاد، على خلفية زيادة صادرات الصناعات الدفاعية.

وقال "يون": "كان حجم عقود تصدير الدبابات K2 ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع K9، الموقعة مع بولندا في العام الماضي غير مسبوق".

ووفقًا لبيانات حكومة كوريا الجنوبية، وقعت بولندا صفقات تقدر بنحو 20 تريليون وون (15.6 مليار دولار أمريكي) لشراء الدبابات ومدافع هاوتزر والمقاتلات من طراز "FA-50" في عام 2022.

وأعرب "يون" عن أمله في توسيع التعاون الدفاعي ليشمل التطوير والبحث المشترك.