الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

خليفة الظاهرة رونالدو.. معلومات عن صفقة برشلونة الجديدة فيتور روكي

  • مشاركة :
post-title
فيتور روكي ورونالدو

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

أعلن نادي برشلونة الإسباني، الأربعاء، تعاقده رسميًا مع فيتور روكي، مهاجم فريق أتليتيكو باراناينسي البرازيلي، بداية من موسم 2024-2025 وحتى صيف 2031، بشرط جزائي قيمته 500 مليون يورو.

ثاني هدافي الدوري البرازيلي عام 2023، جلب أنظار العديد من الأندية الكبرى قبل أن يُفضل برشلونة، لكتابة تاريخ جديد في مسيرته الكروية.

بدايات فيتور روكي

بدأ "روكي" مسيرته في كرة القدم مع فريق كروزيرو البرازيلي تحت 17 عامًا في عام 2021، وشارك في 5 مباريات فقط، سجل خلالها هدفًا وحيدًا.

ثم صعد إلى الفريق الأول لكروزيرو موسم 2021-2022، وشارك مع الفريق في 16 مباراة بواقع 760 دقيقة، سجل 6 أهداف وصنع هدفًا وحيدًا.

انتقل روكي إلى أتليتكو باراناينسي في صيف 2022، وشارك مع الفريق في 66 مباراة بكل المسابقات، وسجل 22 هدفًا، وقدم 9 تمريرات حاسمة.

الموسم الماضي، شارك في 30 مباراة مع فريق أتلتيكو البرازيلي، سجل 15 هدفًا وصنع 6 أخرى.

المقارنة مع الظاهرة رونالدو

وصفه تقرير لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي، المتخصص في إحصائيات كرة القدم، بعد الاستعانة برأي أحد الكشافين الموجودين في البرازيل بأنه يلعب بنفس أسلوب الظاهرة رونالدو، وأشار إلى أنه يمتلك سرعة ومهارات مذهلة، بالإضافة إلى كونه مهاجمًا يلعب بشكل جماعي وقوي إلى حد ما.

كما استعان التقرير برأي آخر من أحد خبراء كرة القدم البرازيلية، أوضح أنه سيصبح المهاجم الأساسي لمنتخب البرازيل في النسختين أو الثلاث المقبلة في كأس العالم، وسيكون مهاجمًا من الطراز العالمي.

مسيرته الدولية

على المستوى الدولي، شارك فيتور روكي، صاحب الـ18 عامًا، مع منتخب البرازيل تحت 20 عامًا، في 11 مباراة، نجح خلالها في تسجيل 6 أهداف.

لم يشارك مع المنتخب الأول سوى في مباراة ودية بواقع 25 دقيقة فقط.

إنجازات فيتور روكي

حصل على جائزة هداف بطولة أمريكا الجنوبية تحت 20 سنة، بتسجيله 6 أهداف.

تُوّج بالدوري البرازيلي للدرجة الثانية مع فريق كروزيرو مرة واحدة.

تُوّج مع منتخب البرازيل تحت 20 عامًا ببطولة أمريكا الجنوبية.