الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إدارة مهرجان سوسة الدولي: عروض الدورة المقبلة متواضعة ولا تليق به

  • مشاركة :
post-title
مهرجان سوسة الدولي

القاهرة الإخبارية - وكالات

أقرت الهيئة المُديرة لجمعية مهرجان سوسة الدولي أن البرنامج المقترح للدورة الـ64 متواضع ودون المطلوب، ولا يليق بمهرجان دولي في حجم مهرجان سوسة الدولي الذي يُصنّف من أعرق المهرجانات الثقافية التونسية.

وأعرب مدير جمعية مهرجان سوسة الدولي محمد خلف الله خلال مؤتمر صحفي، عن أسفه لتواضع بعض العروض المبرمجة والمكررة في دورة هذه السنة التي تقام من 15 يوليو إلى 19 أغسطس المقبل، بمسرح الهواء الطلق سيدي الظاهر.

وأوضح أن هيئة المهرجان حرصت قدر المستطاع على إقامة الدورة 64 لمهرجان سوسة الدولي رغم تواضع الميزانية المخصصة للمهرجان، مشيرًا بالخصوص إلى تأخر الحصول على الدعم الذي قدمته وزارة الشؤون الثقافية وتراجع دعم المهرجان من المستثمرين.

وبخصوص العروض الفنية المبرمجة، أوضح مدير جمعية مهرجان سوسة الدولي أن عرض الافتتاح سيحمل توقيع الطاهر القيزاني في عرض الفن الشعبي بعنوان "اللارية" بينما تختتم الدورة 64 لمهرجان سوسة الدولي الفنانة روضة عبد الله.

واقتصرت العروض الطربية على عدد محدود من السهرات على غرار عروض للفنانين مرتضى الفتيتي وزياد غرسة ولطفي بوشناق.

وسعى المهرجان لاستقطاب الأذواق الموسيقية الشبابية من خلال برمجة عرض لسامارا وآخر لسنفارا وAla في عرض مشترك.

أما في المسرح فقد برمجت هيئة المهرجان بعض العروض على غرار "مسرحية بنات سعاد" لنعيمة الجاني وعرض لوجيهة الجندوبي في مسرحية "بيغ بوسة" وعرض فيزا لكريم الغربي إلى جانب عرض لعزيز الجبالي في مسرحية "evasion".