الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

السعودية توقع وثيقة انضمامها لمعاهدة الصداقة والتعاون بجنوب شرق آسيا "TAC"

  • مشاركة :
post-title
السعودية

القاهرة الإخبارية - وكالات

وقّع فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، اليوم الأربعاء، على وثيقة انضمام بلاده لمعاهدة الصداقة والتعاون في جنوب شرق آسيا "TAC"، بدعوةٍ من وزيرة خارجية إندونيسيا، رئيسة الدورة الحالية للاجتماع الوزاري لدول رابطة جنوب شرق آسيا "آسيان"، المنعقد في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

جاء ذلك بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد محمد بن سلمان، وحرصهما على مواصلة تعزيز جسور التواصل مع كل الدول حول العالم، ودعم جميع أوجه التنسيق المشترك بما فيها العمل المتعدد الأطراف، حسب وكالة الأنباء السعودية.

وأشاد وزير الخارجية، بالعلاقات المميزة التي تجمع المملكة بدول الآسيان، معربًا عن حرص القيادة السعودية على توسيع أطر التعاون بين المملكة ودول رابطة الآسيان في العديد من المجالات، وحيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد فيصل بن فرحان، أهمية هذه المعاهدة في مجال التعاون بمنطقة جنوب شرق آسيا، لا سيما أنها تتفق مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن العلاقات الوثيقة مع الدول الأعضاء في المعاهدة ستسهم في تحقيق تطلعات كل البلدان نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز العمل المشترك، وخلق فرصة تنموية واقتصادية جديدة للجميع.