الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا: الحرب العالمية الثالثة تقترب

  • مشاركة :
post-title
دميتري مدفيديف

القاهرة الإخبارية - وكالات

حذّر دميتري مدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، من أن الحرب العالمية الثالثة تقترب، مشددًا على أن روسيا سترد على قصف نفذته أوكرانيا بالذخائر العنقودية.

وكتب مدفيديف عبر "تليجرام"، أنَّ النتائج الأولية التي أسفرت عن قمة "الناتو" اليوم الثلاثاء، كانت متطابقة مع توقعات روسيا المسبقة، لافتًا إلى أن العملية العسكرية الخاصة ستستمر بنفس الأهداف، وأن أهم تلك الأهداف يتمثل في رفض مساعي كييف للانضمام إلى حلف الناتو.

وفي تعليقه على نتائج قمة حلف الناتو الأولية اليوم في فيلنيوس، أولى مدفيديف اهتمامًا خاصًا لقرار دعوة أوكرانيا للانضمام إلى حلف الناتو بالرغم من أن موعد انضمامها تُرك مفتوحًا، ولم يتم تحديد أية شروط لذلك، كما لفت إلى قرار رفع حجم المساعدات العسكرية المقدمة لنظام كييف.

وأضاف: "ماذا يعني كل هذا بالنسبة لنا؟ كل شيء واضح، العملية العسكرية الخاصة ستستمر بنفس الأهداف، وأحد تلك الأهداف هو رفض انضمام مجموعة نازيي كييف إلى حلف الناتو، وهو ما أصررنا عليه من البداية، ويعتبر أمرًا مستحيلًا بالنسبة لنا".

وخلص مدفيديف إلى أن هذا الهدف، "يعني أنه سيتعين على روسيا التخلص من هذه المجموعة"، مشددًا على ضرورة إتمام هذه الخطة لإنهاء الصراع وإحلال السلام في أوكرانيا.