الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أول طلبات بايدن من الكونجرس الجديد.. أكثر من 37 مليار دولار لمساعدة أوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكى جو بايدن

القاهرة الإخبارية - وكالات

شرع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في مطالبة الكونجرس بتوفير أكثر من 37 مليار دولار، كمساعدات طارئة لأوكرانيا، كأول طلب مرتقب له من التشكيل الجديد لغرفتي التشريع الأمريكي بعد إتمام أعمال انتخابات التجديد النصفي، كذلك يسعى الرئيس الأمريكي أيضا للحصول على 9.25 مليار دولار من تمويل مكافحة كوفيد-19 للتحضير لزيادة الإصابات المحتملة خلال الشتاء، والمساعدة في مكافحة الفيروس بجميع أنحاء البلاد.

وفقا لوكالة "أسوشيتدبرس"، ينتهي التمويل الحكومي في منتصف ديسمبر، وستكون مساعدات أوكرانيا ومكافحة كوفيد جزءا من حزمة لتمويل الحكومة حتى نهاية سبتمبر 2023. وأشارت "أسوشيتدبرس" إلى أن طلب مثل هذا المبلغ الضخم من المال لأوكرانيا، يأتي في حين يستعد الحزب الجمهوري للسيطرة على مجلس النواب بعد انتخابات التجديد النصفي. وحذر الزعيم الجمهوري في مجلس النواب كيفين مكارثي، الذي بات في طريقه إلى أن يتولى منصب رئيس مجلس النواب، من أن الجمهوريين لن يدعموا كتابة "شيك على بياض" لأوكرانيا إذا استحوذوا على الأغلبية.

وقالت شالاندا يونج، مديرة مكتب البيت الأبيض للإدارة والميزانية، إن أكثر من 40 مليار دولار وافق عليها الكونجرس في وقت سابق من هذا العام لأوكرانيا، تم صرفها أو الالتزام بها بالفعل. وطلبت إدارة بايدن 37.7 مليار دولار دعما لأوكرانيا.

وقالت يونج في رسالة إلى رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي الحالية: "معا، وبدعم قوي من الحزبين في الكونجرس، قدمنا مساعدة كبيرة كانت حاسمة لنجاح أوكرانيا في ساحة المعركة، ولا يمكننا ترك هذا الدعم ينضب".