الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية": توقيت سقوط الصواريخ الروسية صدمة للاتحاد الأوروبي

  • مشاركة :
post-title
سلامة عطا الله مراسل "القاهرة الإخبارية" من بروكسل

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

قال سلامة عطا الله، مراسل "القاهرة الإخبارية" في بروكسل، إن الحديث عن سقوط صواريخ روسية على الحدود الأوكرانية البولندية مثّل صدمة واضحة للاتحاد الأوروبي.

وأوضح "عطا الله"، خلال رسالة على الهواء مباشرة مع الإعلامي محمد عبدالرحمن في برنامج "هذا المساء" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن عنصر الصدمة يتمثل في وقوع هذه الصواريخ في الوقت الذي يسعى فيه الأوروبيون لتمهيد الأرض من أجل عقد مفاوضات روسية أوكرانية.

وحول التنسيق العسكري الأوروبي، أكد "عطا الله" أن الأوروبيين يتعاملون بأنانية واضحة فيما يتعلق بتداول المعلومات فيما بينهم، وهو ما عرّض عواصم أوروبية في الماضي لخطر العمليات الإرهابية.

وأشار إلى رفض الولايات المتحدة استثمار الأوروبيين في جيش موحد لحماية القارة بأكملها، بل تطالب بأن يتم توجيه هذه الاستثمارات إلى الجيوش تحت مظلة حلف شمال الأطلسي "الناتو".

كانت وزارة الدفاع الروسية نفت ما تداولته التقارير الإعلامية بشأن سقوط صاروخين روسيين على الأراضي البولندية، مؤكدة أن الحديث عن سقوط صواريخ روسية في بولندا يعد استفزازًا متعمدًا لتصعيد النزاع.

وأكدت أن الحطام الذي أظهرته الصور لا يشير إلى استخدام أسلحة روسية، مشيرة إلى أنه لم يتم توجيه أي ضربات ضد أهداف بالقرب من الحدود البولندية.

من جانبها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أنها لا تملك حتى الآن تفاصيل بشأن الصواريخ الروسية في بولندا، مؤكدًا حرصها على حماية قواتها العسكرية الموجودة في بولندا.