الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلنا: الاشتباكات لا تزال مستمرة في محيط قيادة الجيش بالخرطوم

  • مشاركة :
post-title
اشتباكات السودان - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال محمد إبراهيم، مراسل "القاهرة الإخبارية" من الخرطوم، إن هناك اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني والدعم السريع، في منطقة الكلاكلة جنوبي العاصمة الخرطوم.

وأضاف "إبراهيم"، اليوم الأحد، أن الاشتباكات لا تزال مستمرة في محيط قيادة الجيش بالخرطوم، وهناك خطط هجومية لدى الجيش لحسم عملياته في بعض المناطق.

وأشار إلى أن الجيش السوداني يقصف مواقع للدعم السريع بأم درمان.

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، أن "ميليشيا الدعم السريع أصدرت بيانًا أمس السبت، تتهم فيه القوات المسلحة بتنفيذ غارة جوية بأم درمان نتج عنها إصابة ووفاة مدنيين"، مؤكدة أن "ما تم نشره يأتي في إطار التضليل الإعلامي والكذب المستمر الذي تنتهجه الدعم السريع، ومحاولة للتغطية على انتهاكاتها وجرائمها المتواصلة بحق المدنيين".

وأضافت القوات المسلحة السودانية، في بيان لها، اليوم الأحد، أن "القوات الجوية لم تتعامل أمس، مع أي أهداف مُعادية في أم درمان".

وتابعت: "أوضحنا أكثر من مرة أن ميليشيا الدعم السريع المتمردة، درجت على قصف المناطق السكنية بالمدفعية والصواريخ، متزامنا مع تحليق طائراتنا محاولة إلصاق تهمة استهداف القوات المسلحة للمواطنين زورًا وبهتانًا".

وأشارت القوات المسلحة السودانية إلى أن "الشعب السوداني لا تنطلي عليه هذه الأكاذيب بعد أن اتضحت له تمامًا حقيقة هذه المليشيا، التي لم تتورع عن القتل والنهب والاستيلاء على ممتلكات المواطنين، وانتهاك أعراضهم منذ بداية تمردها المشؤوم".