الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أوجيه ألياسيم يهدد صدارة نادال للتصنيف العالمي للتنس

  • مشاركة :
post-title
لاعب التنس فيلكس أوجيه ألياسيم

القاهرة الإخبارية - وكالات

وجّه فيلكس أوجيه ألياسيم ضربة موجعة لآمال رافائيل نادال في الفوز بلقب البطولة الختامية لموسم تنس الرجال بعدما سحق منافسه الإسباني 6-3 و6-4 اليوم الثلاثاء في تورينو.

وكان "نادال" يحتاج للفوز بلقب البطولة الختامية لأول مرة في مسيرته العامرة بالألقاب لتعزيز فرصه في إنهاء الموسم بالمركز الأول في صدارة التصنيف العالمي، لكن مستواه تراجع بعد بداية مشجعة.

وخسر المصنف الثاني البالغ عمره 36 عامًا أمام الأمريكي تيلور فريتز في المباراة الافتتاحية يوم الأحد الماضي، ويتذيل حاليًا المجموعة الخضراء مع بقاء مباراة واحدة أمام النرويجي كاسبر رود.

وبهذا يكون نادال، الحاصل على 22 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى، قد خسر أربع مباريات متتالية في بطولات اتحاد المحترفين للمرة الأولى منذ 2009.

وسيواجه أوجيه-ألياسيم، الذي يدربه الآن توني عم نادال، فريتز في مباراته الأخيرة بالمجموعة مع فرصة للتأهل إلى الدور قبل النهائي.

وقال أوجيه-ألياسيم: "لم يكن أمامي سوى مباراة واحدة للتأقلم على الأجواء هنا، وشعرت أني لعبت بشكل أفضل اليوم.. سددت الضربات بدقة وثبات".

كان نادال صاحب اليد العليا في بعض الفترات في المجموعة الأولى وهدد مرتين بكسر إرسال منافسه الكندي الذي خسر أمام رود في أول ظهور له في البطولة يوم الأحد.

وتقدم نادال 40-صفر وهو يرسل، والنتيجة 3-4، لكنه ارتكب خطأين مزدوجين إضافة للعديد من الهفوات الأخرى من الخط الخلفي ليسمح لأوجيه-ألياسيم بكسر إرساله.

وحسم أوجيه-ألياسيم، الذي فاز بأربعة ألقاب هذا الموسم، المجموعة الأولى لصالحه وتقدم بكسر للإرسال في بداية المجموعة الثانية، إلا أن نادال أظهر لمحات من عبقريته قبل أن يخسر في النهاية.

ولعب نادال بطولة واحدة فقط منذ أمريكا المفتوحة وبدا بعيدًا عن أفضل مستوياته، وسيودع نادال البطولة الختامية إذا فاز "رود" بمجموعة واحدة فقط أمام "فريتز".

وإذا حدث ذلك سيصبح ألكاراز أصغر لاعب سنًا ينهي الموسم في صدارة التصنيف العالمي منذ إطلاق اتحاد المحترفين نظام التصنيف في 1973.