الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمم إفريقيا للشباب.. منتخب مصر يستهدف اللقب الثاني أمام المغرب

  • مشاركة :
post-title
منتخب مصر الأولمبي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

يواجه منتخب مصر نظيره المغرب، اليوم السبت، في الحادية عشر مساءً، على استاد "الأمير مولاي عبد الله"، ضمن منافسات نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة.

وكان منتخب المغرب تأهل إلى النهائي على حساب نظيره المالي، بعدما نجح في الفوز عليه بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، بينما تأهل منتخب مصر إلى النهائي بعدما فاز على نظيره غينيا بهدف نظيف في دور نصف النهائي.

ويستهدف المنتخب المصري الحصول على اللقب الثاني على التوالي في تاريخه، إذ سبق وتُوِّج بالبطولة عام 2019 على حساب كوت ديفوار.

بينما يسعى منتخب المغرب إلى تجنب حدوث سيناريو 2011 بعدما تأهل إلى النهائي أيضًا، ولكنه فشل في تحقيق البطولة، وتوج منتخب الجابون باللقب في ذلك الحين.

ويملك الفريقان نفس الرقم القياسي في عدد التأهل إلى دور النهائي، إذ يُعد هذا النهائي الثاني لكلاهما.

وضمن الثنائي التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، بعد وصولهما إلى دور النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

مشوار المغرب في أمم إفريقيا تحت 23 سنة

وبالنظر إلى مشوار المغرب في البطولة قبل مباراة الليلة، تواجد "أسود الأطلس" في المجموعة الأولى، رفقة كلٍ من غينيا وغانا والكونغو.

تصدر المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، محققًا العلامة الكاملة، وسجل لاعبوه 8 أهداف وسكنت شباكه هدفين فقط.

ثم تأهل إلى دور نصف النهائي لمواجهة مالي، وسجل هدفين وسكنت شباكه هدفين في هذه المباراة، قبل أن يحسمها بركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

إجمالاً في البطولة، لعب منتخب المغرب 4 مباريات، سجل 10 أهداف وسكنت شباكه 4 أخرى.

مشوار مصر في أمم إفريقيا تحت 23 سنة

لعب منتخب مصر الأولمبي في المجموعة الثانية، رفقة منتخبات النيجر ومالي والجابون.

استهل رحلة الدفاع عن لقب أمم إفريقيا، بمواجهة النيجر، الذي تعادل معه سلبيًا، ثم واجه مالي وفاز عليه بهدف نظيف، وفي آخر لقاءاته بدور المجموعات، فاز بهدفين نظيفين على الجابون.

ونجح منتخب مصر في تصدر المجموعة الثانية، من خلال تحقيقه الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء وحيد، ولم تسكن شباكه أي أهداف، وسجل 3 فقط.

وتأهل إلى نصف النهائي لمواجهة غينيا، ونجح أيضًا في تحقيق الفوز عليه بهدف نظيف، ليستمر في رحلته إلى نهائي بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، للمرة الثانية على التوالي، والحفاظ على نظافة شباكه في البطولة.

إجمالاً في البطولة، لعب منتخب مصر 4 مباريات، سجل 4 أهداف ولم تسكن شباكه أي أهداف.

يُذكر أن أولمبياد باريس 2024، ستُقام في الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس.