الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رسم طفولي.. منتجو Barbie يردون على منعه في فيتنام بسبب خريطة

  • مشاركة :
post-title
فيلم باربي

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

ردّت الشركة المنتجة لفيلم Barbie بطولة مارجوت روبي، على منع عرض العمل في فيتنام، والادعاءات القائلة بأن الخريطة المعروضة في المقطع الدعائي للعمل تتضمن تلميحات سياسية، وتُظهِر مناطق تؤكد سيادة الصين عليها في بحر الصين الجنوبي، لأن الخريطة المعروضة في الفيلم تتضمن ما يعرف بـ"خط من تسعة فواصل" ، مما يشير إلى مطالبات الصين بحقها في المناطق التي تقول فيتنام إنها تُنكِر سيادتها.

"الخريطة في باربي لاند هي رسم يشبه الأطفال"، حسبما أكد المتحدث الإعلامي لشركة Warner Bros المنتجة للفيلم في تصريحات نشرتها "فارايتي"، مضيفًا: "تُصور الرسومات رحلة باربي الخيالية من باربي لاند إلى العالم الحقيقي، ولم يكن الغرض منها الإدلاء بأي نوع من الرؤى أو التصريحات".

وكان كين ثانه المدير العام لإدارة السينما الفيتنامية أعلن في 3 يوليو الجاري أنه لن يُسمح بعرض فيلم "باربي" تجاريًا في البلاد، وفقًا لما قرره المجلس الوطني لتقييم الأفلام.

وقال "كين"، في بيان نشرته صحيفة Tuoi Tre الحكومية: "نحن لا نمنح ترخيصًا للفيلم الأمريكي باربي، لإطلاقه في فيتنام لأنه يحتوي على الصورة المسيئة للخط المكون من تسعة فواصل".

ليست هذه المرة الأولى التي تمنع فيتنام عملًا فنيًا بسبب "الخط من تسعة فواصل"، حيث يُمثّل مشكلة بالنسبة لمشروعات الأفلام والتليفزيون في فيتنام، إذ سبق أن تم حظر أفلام مثل Abominable و Uncharted في فيتنام لنفس السبب الجغرافي، كما انتقدت فيتنام مسلسلات مثل Madam Secretary و Pine Gap و Put Your Head On My Shoulder للسبب ذاته.