الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فافرينكا يلاقي ديوكوفيتش في الدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس

  • مشاركة :
post-title
ستان فافرينكا

القاهرة الإخبارية - وكالات

عاد السويسري ستان فافرينكا بالزمن سنوات، ليقدم أداءً قويًا في فوزه على الأرجنتيني توماس اتشيفيري ويحجز مقعدًا في الدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس، اليوم الخميس.

وربما شارفت مسيرة اللاعب -38 عامًا- على الانتهاء، لكنه تفوق على لاعب يصغره بعقد ونصف العقد من الزمن، بنتيجة 6-3 و4-6 و6-4 و6-2 في أجواء مشمسة بالملعب رقم ثلاثة.

وهذه المرة الأولى التي يتأهل فيها فافرينكا إلى الدور الثالث بإحدى البطولات الأربع الكبرى، منذ ثلاث سنوات، وسيواجه حامل اللقب نوفاك ديوكوفيتش -الذي جعله يذرف الدموع- عندما تغلب عليه السويسري في نهائي فرنسا المفتوحة 2015.

وكان فافرينكا، المُصنف 88 عالميًا، الذي تعرض لمشكلات في ركبتيه لم تمنعه من استكمال مسيرته، خرج من الدور الأول أو الثاني في آخر 6 مشاركات في البطولات الأربع الكبرى.

وقال اللاعب، الذي فاز بألقاب أستراليا المفتوحة 2014، وفرنسا المفتوحة في 2015، وأمريكا المفتوحة 2016، في مقابلة على جانب الملعب بعد التغلب على المصنف 29 في البطولة: "منذ وقت طويل لم أحقق انتصارات عديدة في البطولات الأربع الكبرى".

وأضاف "كنت أعمل جاهدًا لأعود إلى المستوى الأفضل وأنا سعيد بأدائي".

وويمبلدون ليست البطولة المفضلة للاعب السويسري، الذي وصل إلى دور الثمانية في مناسبتين فقط وتأهل إلى الدور الثالث في نادي عموم إنجلترا، للمرة الأولى منذ 2015.