الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حالة من الهدوء في المنطقة الحدودية جنوب لبنان بعد القصف المدفعي الإسرائيلي

  • مشاركة :
post-title
الحدود اللبنانية الإسرائيلية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

تسود حالة من الهدوء المنطقة الحدودية جنوب لبنان بعد القصف المدفعي الإسرائيلي الذي استهدف منطقة مفتوحة بين بلدتي كفر شوبا ومزرعة حلتا.

قال أحمد سنجاب مراسل "القاهرة الإخبارية"، من بيروت، إن القصف الإسرائيلي كان على الجنوب اللبناني لكنه يقع على مناطق مفتوحة، وتسعى قوات اليونيفيل لاحتواء التوتر على الحدود وتتواصل مع الجانبين اللبناني والإسرائيلي لمنع التصعيد.

وأضاف "سنجاب"، اليوم الخميس، أن الساعات الأخيرة شهدت اجتماعًا بين ميقاتي وقائد الجيش حول التحركات الإسرائيلية تجاه الجنوب اللبناني، مضيفًا أن الجيش الإسرائيلي أعلن أن القصف كان ردًا على قذائف صاروخية أُطلقت من لبنان، مؤكدًا أنه لم يحدد أي خسائر حتى الآن.

ومن جانبها قالت دانا أبو شمسية مراسلة "القاهرة الإخبارية"، من القدس، إن هناك تخبطات في أنباء الجيش الإسرائيلي حول الأحداث على الحدود مع لبنان، لكن هناك مؤشرات أن تل أبيب لا تريد التصعيد.

وأضافت "أبو شمسية"، أن هناك تقديرات عسكرية إسرائيلية سابقة توقعت وجود رد من جنوب لبنان تجاه إسرائيل، على خلفية عملية اقتحام مخيم جنين، مضيفة أن الحكومة الإسرائيلية، قررت عقد اجتماع طارئ للمجلس الوزاري المصغر "الكابينيت"، يوم الأحد المقبل لفحص الأوضاع الأمنية.