الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سول تعلن نتائج تحليل خطة إطلاق المياه من محطة فوكوشيما النووية غدا

  • مشاركة :
post-title
فوكوشيما _ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال مسؤول في كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، إن الحكومة ستعلن عن تحليلها لخطة اليابان لتصريف المياه من محطة فوكوشيما النووية المعطلة في وقت لاحق من الأسبوع، بحسب وكالة الأنباء الكورية "يونهاب".

وسوف يتم الكشف عن نتيجة التحليل العملي لخطة التفريغ بناء على نتائج التفتيش الميداني للمحطة، الذي تم الانتهاء منه في أواخر مايو وغيرها من البيانات ذات الصلة، في إحاطة يومية يوم غد الجمعة، وفقًا لما ذكره بارك كو يون، النائب الأول لرئيس مكتب تنسيق السياسات الحكومية في كوريا الجنوبية.

وأعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، يوم الثلاثاء، أن المراجعة التي استمرت عامين وجدت أن خطة اليابان لتصريف المياه من المحطة في البحر تتفق مع معايير السلامة الخاصة بها، وقالت الوكالة أيضًا إن المياه المعالجة سيكون لها تأثير إشعاعي ضئيل على كل من الناس والبيئة.

وقال "بارك": "لقد أجرينا مراجعة مستقلة لخطة إطلاق شركة طوكيو للطاقة الكهربائية للمياه الملوثة"، وتقوم هذه الشركة بتشغيل المصنع.

سيشارك في الإحاطة رئيس لجنة الأمن والسلامة النووية يو جيون-هي، الذي ترأس فريق التفتيش المكون من 21 عضوًا باليابان، بالإضافة إلى نواب وزراء آخرين.

ويتزامن الإعلان أيضًا مع زيارة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل ماريانو جروسي إلى كوريا الجنوبية بدءًا من يوم الجمعة، وتستمر ثلاثة أيام عقب زيارته الجارية لليابان لمدة 4 أيام.

وفي استجابةً للقلق العام المتزايد، أطلقت سول مؤتمرًا صحفيًا يوميًا الشهر الماضي لإطلاع الجمهور على مستجدات التصريف المخطط للمياه الملوثة من المحطة، التي تضررت بشدة بسبب الزلزال الهائل وتسونامي، اللذين ضربا اليابان في 2011.