الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الخارجية المصري: حريصون على وقف مستدام لإطلاق النار بالسودان

  • مشاركة :
post-title
وزير الخارجية المصري سامح شكري

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

بحث سامح شكري وزير الخارجية المصري، في اتصال هاتفي اليوم الأربعاء، مع نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك، التشاور حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتنسيق بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها السودان.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، في بيان، أن الوزيرين أكدا خلال الاتصال على حرص القاهرة وبرلين على تعزيز العلاقات الثنائية والارتقاء بها في مختلف المجالات.

وأشاد الوزيران بالزخم الذي يشهده التعاون الاقتصادي بين البلدين، مؤكدين أهمية مواصلة تطوير هذا التعاون بما يحقق مصالح البلدين.

وشهد اللقاء التباحث بشأن الأوضاع في السودان، حيث استعرض وزير الخارجية الجهود التي تبذلها مصر لحل الأزمة السودانية، ومطالبتها منذ اليوم الأول بضرورة التوصل إلى وقف فوري ومستدام لإطلاق النار.

أهمية الحوار لحل الخلافات في السودان

وأكد الوزير شكري في هذا الإطار، على أهمية الحوار لحل الخلافات في السودان، مشددًا على الأولوية القصوى التي توليها مصر لأمن وسلامة الشعب السوداني، حيث حرصت منذ بداية الأزمة على الترحيب بالإخوة السودانيين في مصر، ودعم المعابر الحدودية بالفرق والمعدات الطبية والإغاثية والإنسانية اللازمة لتقديم الدعم للوافدين السودانيين.

ومن ناحية أخرى، تطرق الاتصال إلى الأوضاع الأمنية المتردية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لا سيما عقب الاعتداء الإسرائيلي ضد مدينة ومخيم جنين، إذ أعرب وزير الخارجية عن قلق مصر البالغ تجاه استمرار الانتهاكات الإسرائيلية والاعتداءات على الحقوق الفلسطينية، مؤكدًا على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي، لا سيما الدول المؤثرة دوليًا، مسؤوليته في وقف حلقة العنف القائمة وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وفى نهاية الاتصال، اتفق الوزيران على استمرار التواصل والتشاور بشأن التطورات الإقليمية، والعمل سويًا من أجل حل الأزمة السودانية وتهدئة الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.