الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصر.. "الوطنية للانتخابات" تبحث استعدادات الاستحقاقات المقبلة

  • مشاركة :
post-title
المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أكد المستشار وليد حمزة، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، أهمية دور الهيئة وفق أحكام الدستور والقوانين بإدارة كل الاستحقاقات الانتخابية والإشراف عليها بصورة كاملة، كهيئة مستقلة تعبر عن إرادة جموع الناخبين.

وترأس المستشار وليد حمزة، نائب رئيس محكمة النقض، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، أول اجتماع لمجلس الإدارة، بعد صدور القرارات الجمهورية التي تم بموجبها استكمال تشكيل المجلس والجهاز التنفيذي الدائم للهيئة.

وتقرر خلال الاجتماع تكليف الجهاز التنفيذي للهيئة، بمراجعة كل القرارات الإدارية والتنظيمية السابق صدورها خلال الفترات الماضية، وتفعيلها وإعداد تقرير مُفصل عنها، والاستمرار في إجراءات تحديث قاعدة بيانات الناخبين، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

كما تم التطرق إلى عدد من التصورات المتعلقة بالاستحقاقات الانتخابية، في إطار العمل على بلورة استراتيجية واضحة لإدارة الاستحقاقات المقبلة، ومن ثم تكليف الجهاز التنفيذي بالعمل على تنفيذها بشكل مُفصل، بما ينعكس إيجابًا على مسار مختلف العمليات الانتخابية ويحقق أهدافها ويتلافى أي مشكلات كانت قد طرأت في السابق.

وتداول مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، خلال الاجتماع، الجوانب الخاصة بتوعية الناخبين بأهمية الحرص على المشاركة الفاعلة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، باعتبار أن الاقتراع يمثل واحدًا من أهم الحقوق الدستورية للمواطن، وطلب المعلومات والبيانات والإحصائيات اللازمة في شأن جوانب العمل اللوجيستية الضرورية.

وناقشت الهيئة بعض المقترحات للاستفادة من جوانب التطور التكنولوجي المتاحة في إدارة ومتابعة مسار الاستحقاقات الانتخابية، والبناء على ما تم اعتماده في الاستحقاقات التي أُجريت سابقًا في سبيل تخفيف الأعباء والتيسير على الناخبين، وتفعيل قنوات التواصل مع مؤسسات الدولة ذات الصلة والنقابات المهنية والصحافة والإعلام والمجتمع المدني وغيرها، في إطار الحرص على الإعداد والترتيب للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.