الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تعبئة جديدة.. الجيش الروسي يرد على تمرد "فاجنر"

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

تواصل روسيا تعزيز صفوفها سعيًا لمواصلة عمليتها العسكرية في أوكرانيا، الدائرة رحاها منذ 16 شهرًا، من خلال ضم 10 آلاف جندي إلى قواته، الأسبوع الماضي.

وتتزايد نغمات النصر في المعسكر الروسي على لسان الرئيس فلاديمير بوتين، الذي أكد أنه لا يشك في النصر، وهو ما أكده أيضًا دميتري ميدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، أن انضمام 10 آلاف جندي للجيش يبعث رسالة إلى أن تمرد مجموعة "فاجنر" لم يغير موقف المواطنين من الالتحاق بالجيش، بحسب موقع "إن تي في" الألماني.

وبحسب الأرقام الرسمية، التحق 185 ألف جندي محترف جديد بالجيش في روسيا منذ بداية العام، ما يعكس الإصرار الروسي لمحاولة تحقيق أهداف العملية العسكرية، التي شنتها قبل عام ونصف العام، تحديدًا في 24 فبراير 2022.

وقبل أسبوع من بدء قمة الناتو في "فيلنيوس" عاصمة ليتوانيا، بعثت روسيا برسالة إلى الغرب، تؤكد فيها قدرتها على النصر، في إشارة إلى إضعاف محاولات الغرب وأوكرانيا لإحراز تقدمًا من خلال الهجوم المضاد.

وأعلنت روسيا العام الماضي، أنها ستزيد عدد جنودها بأكثر من 30% إلى 1.5 مليون، ومن أجل ذلك تستخدم موسكو الملصقات والإعلانات التلفزيونية للترويج إلى الالتحاق بالجيش.