الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مع ارتفاع نفقات المعيشة.. الملايين في بريطانيا يقترضون لسداد الفواتير

  • مشاركة :
post-title
حشد من كبار السن أمام بنك للطعام في بريطانيا

القاهرة الإخبارية - محمود غراب

يضطر الملايين من كبار السن في بريطانيا، إلى الاقتراض من أجل سداد فواتير الطاقة المرتفعة، حيث تستمر النفقات المرتفعة في دفع العائلات إلى حافة الهاوية، وفق ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وتوصل تقرير جديد إلى أن أكثر من 3.4 مليون شخص تتراوح أعمارهم بين 50 و69 عامًا، اضطروا إلى الحصول على قرض أو استخدام بطاقة الائتمان أكثر من المعتاد، خلال الشهر الماضي مقارنة بالعام الماضي.

وكشف بحث أجرته المؤسسة الخيرية في المملكة المتحدة "إيدج يو كيه" أن ما يقدر بنحو 1.3 مليون شخص ممن تجاوزوا الخمسين من العمر، لديهم خصم مباشر أو أمر دائم أو فاتورة لم يتمكنوا من دفعها.

وارتفاع تكاليف الرهن العقاري المقترن بالتضخم المرتفع بشكل عنيد، يعني أن الملايين غير قادرين الآن على تغطية نفقاتهم، حيث لا تظهر أزمة تكلفة المعيشة أي مؤشرات على التراجع.

وارتفعت الأسعار بنسبة 8.7 في المائة في العام المنتهي في مايو، بينما يمكن أن ترتفع تكاليف الرهن العقاري بمتوسط 2900 جنيه إسترليني سنويًا لـ 800 ألف شخص، وفقًا لمؤسسة "ريسولشن فاونديشن" للأبحاث.

ومع استمرار ارتفاع نفقات المعيشة، شهد أكثر من 16.9 مليون شخص في سن الخمسين وما فوق، ارتفاع تكاليف معيشتهم مقارنةً بشهر واحد فقط، وفقًا لما توصلت إليه "إيدج يو كيه".

وما يقرب من نصف الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 50 عامًا، قد خفضوا المبلغ الذي ينفقونه على الطعام والضروريات الأخرى للبقاء على قيد الحياة.

وتحذر المنظمة الخيرية من أن فواتير الطاقة لا تزال تمثل نقطة عثرة رئيسية، ما دفع العديد من الأسر الأكبر سنًا إلى حافة الهاوية.

ونقلت "ديلى ميل" عن كارولين أبراهامز من "إيدج يو كيه"، إن أزمة فاتورة الطاقة "لم تنته بعد". وأضافت قائلة: " "لا يزال بعض كبار السن يكافحون لدفع فواتير الطاقة الخاصة بهم من الشتاء الماضي، والكثير منهم لا يعرفون كيف سيتأقلمون في غضون بضعة أشهر، عندما تنخفض درجات الحرارة مرة أخرى".

ويميل كبار السن إلى إنفاق حصة أكبر من دخلهم على التدفئة، لأنهم أكثر عرضة للعيش في منازل تفتقر إلى الطاقة، ويحتاجون للتدفئة لساعات أطول في اليوم.

ودعت جمعية"إيدج يو كيه" الحكومة البريطانية إلى تقديم المزيد من الدعم خلال الشتاء القادم لمن هم في أمس الحاجة إليه.

وتقول أبراهامز: "نحن بحاجة إلى حل دائم لأزمة فاتورة الطاقة - حل يوفر لكبار السن الطمأنينة بأنهم لن يواجهوا أبدًا معضلة الحرارة أو الأكل مرة أخرى".

وحذرت أبراهامز، أن الكثيرين من كبار السن سيواجهون مستويات غير مقبولة من المشقة الشتاء المقبل، إذا لم تقدم الحكومة دعمًا ماليًا عاجلاً لهم.