الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس وزراء بريطانيا يحضّ إسرائيل على حماية المدنيين في جنين

  • مشاركة :
post-title
ريشي سوناك رئيس الوزراء البريطاني

القاهرة الإخبارية - وكالات

حضّ ريشي سوناك، رئيس الوزراء البريطاني، اليوم الثلاثاء، إسرائيل على ضبط النفس وحماية المدنيين الفلسطينيين، في الوقت الذي تشنّ فيه القوات الإسرائيلية أكبر هجوم عسكري، منذ سنوات في الضفة الغربية المحتلة.

وكرّر "سوناك"، في بيان، دعمه لما قاله إنه "حقّ إسرائيل في الدفاع عن نفسها"، لكنّه قال للنواب "يمكننا القول إن حماية المدنيين يجب أن تكون الأولوية في أي عملية عسكرية، ونحضّ الجيش الإسرائيلي على التحلّي بضبط النفس في عمليته، وكل الأطراف على تجنّب المزيد من التصعيد في كل من الضفة الغربية وغزة، سواء الآن أو في الأيام المقبلة".

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان اليوم، سقوط 10 شهداء وأكثر من 120 جريحًا، بينهم نحو 20 إصابة بجروح خطيرة جراء عدوان الاحتلال على جنين.

وفي وقت سابق؛ اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقدر بـ150 آلية عسكرية ترافقها جرافات، مدينة جنين من عدة محاور، وحاصرت مخيم جنين، وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم، واستولت على عدد من المنازل والبنايات المُطلة عليه، ونشرت قناصتها فوق أسطحها، وقطعت التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من المخيم، وجرفت وحرثت بعض الشوارع بالجرافات و"البلدوزرات" العسكرية.