الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تراجع أسعار النفط 1% رغم خفض الإنتاج

  • مشاركة :
post-title
مصافي نفط

القاهرة الإخبارية - وكالات

انخفضت أسعار النفط واحدًا في المئة، أمس الاثنين، بعد أن تغلبت المخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي واحتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية على قرار السعودية وروسيا زيادة خفض إنتاجهما في أغسطس المقبل.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت واحدًا بالمئة أو 76 سنتًا لتبلغ 74.65 دولار للبرميل عند التسوية بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.2 بالمئة أو 85 سنتًا إلى 69.79 دولار، بحسب وكالة "رويترز".

ستمدد السعودية خفضها الطوعي لإنتاج النفط بمقدار مليون برميل يوميًا شهرًا آخر ليشمل أغسطس المقبل، مضيفة أن الخفض الطوعي قد يمتد إلى ما بعد ذلك.

ويمكن أن تدعم أسعار الفائدة المرتفعة في الولايات المتحدة الدولار، ما يجعل النفط أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الحائزين لعملات أخرى.

وفي موسكو، قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك إن روسيا، التي تسعى إلى تشديد إمدادات الخام العالمية وتعزيز الأسعار بالتنسيق مع السعودية، ستخفض صادراتها النفطية بواقع 500 ألف برميل يوميًا في أغسطس المقبل.

وتصل التخفيضات إلى 1.5 بالمئة من الإمدادات العالمية، وترفع الخفض الإجمالي الذي تعهد بها تحالف أوبك+ إلى 5.16 مليون برميل يوميًا.