الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أستراليا توصي بعدم الحصول على جرعة خامسة من لقاح كورونا

  • مشاركة :
post-title
مكافحة انتشار موجة كورونا في أستراليا

القاهرة الإخبارية - سيد خميس

أوصت السلطات الصحية الأسترالية بعدم الحصول على جرعة خامسة من لقاح COVID-19، بينما حثّت على الحصول على الجرعات المعززة الأخرى (الثالثة والرابعة) بالتزامن مع نمو موجة انتشار سريعة لفيروس كورونا في البلاد.

وقال مارك باتلر وزير الصحة في أستراليا، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، إن متوسط ​​الحالات اليومية كان أعلى بنسبة 47% مقارنة بالأسبوع السابق، لكن الحالات تظل 85٪ أقل من ذروة انتشار الفيروس التاجي في أواخر يوليو الماضي، بحسب وسائل الإعلام الأسترالية.

وأعلن "بتلر" عن توصيات تطعيم جديدة، وأوضح أن المجموعة الاستشارية الفنية الأسترالية للتحصينات (ATAGI)، أوصت بعدم تناول جرعة خامسة من لقاحات كورونا، بعد أن أظهرت الأدلة من الموجة السنغافورية الأخيرة أن المرض الشديد والوفاة كانا نادرين بين الملقحين، وأن الجرعة الخامسة كان لها تأثير ضئيل على الفيروس.

وأضاف: "نظرت ATAGI في الأدلة الدولية وكذلك البيانات المحلية حول إحصائيات التطعيم، بالإضافة إلى أعداد حالات الإصابة وقررت عدم التوصية بجرعة خامسة". مؤكدًا أن المجموعة الاستشارية أشارت إلى أن الإصابات الشديدة والوفاة خلال موجة انتشار الفيروس في سنغافورة، كانت نادرًا جدًا بالنسبة للأشخاص الذين حصلوا على جرعتين على الأقل من لقاح كورونا.

ومن المنتظر أن تكون هناك توصيات تطعيم جديدة في أوائل العام المقبل قبل فصل الشتاء وفي نصف الكرة الأرضية الجنوبي.

ومن جانبه، قال بولي كيلي كبير المسؤولين الطبيين في أستراليا، في المؤتمر الصحفي اليوم، إن التجربة السنغافورية تشير إلى أن الموجة الحالية ستبلغ ذروتها قريبًا وأن الحالات ستنخفض بسرعة بعد ذلك، مشيرًا إلى الموافقة على لقاح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وخمس سنوات للاستخدام مع الذين يعانون نقص المناعة الشديد.