الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"ماسك" يقيد تويتر مجددا بتغييرات مؤقتة.. وغريبة

  • مشاركة :
post-title
إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لتويتر

القاهرة الإخبارية - ياسمين يوسف

لا تزال تحظى قرارات الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، باهتمام كبير حول العالم، فدائمًا ما تجلب قراراته تغييرات في سياسات التعامل مع المحتوى على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الذي يعد الوسيلة الأساسية لبلدان عديدة للتواصل ومعرفة الأحداث حول العالم.

وتأتي أحدث هذه التغييرات في قرار الملياردير الأمريكي ماسك، بشأن فرض قيود مؤقتة على منصة التواصل الاجتماعي الذي يملكه "تويتر"، مفسرًا ذلك بهدف معالجة استخلاص البيانات والتلاعب بالنظام.

ماسك: تطبيق قيود مؤقتة على "تويتر"

وقال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لتويتر، في تغريدة، اليوم السبت، إن المنصة ستضع قيودًا على عدد التغريدات التي يمكن للحسابات المختلفة قراءتها يوميًا، وذلك للحد من "المستويات البالغة" من استخلاص البيانات والتلاعب بالنظام.

وأوضح "ماسك" أن المنصة وضعت قيودًا مؤقتة على الحسابات الموثقة بحيث يتم السماح لها بقراءة ستة آلاف منشور على الأكثر يوميًا، مضيفًا أن الحسابات القديمة غير الموثقة سيُسمح لها بقراءة 600 منشور يوميًا، بينما سيكون الحد الأقصى للحسابات الجديدة غير الموثقة هو 300 منشور يوميًا، وفقًا لـ"رويترز".

تأتي هذه الخطوة بعد أن أعلنت المنصة أنها ستطلب من المستخدمين امتلاك حسابات عليها ليتسنى لهم مشاهدة التغريدات، وهي خطوة وصفها ماسك أمس الجمعة بأنها "إجراء طارئ مؤقت".

وقال "ماسك" إن مئات المؤسسات أو أكثر كانت تجرف بيانات تويتر "بقوة شديدة"، ما أثر على تجربة المستخدمين.

كان ماسك قد عبّر سابقًا عن استيائه من شركات الذكاء الاصطناعي مثل أوبن إيه.آي، صاحبة روبوت الدردشة تشات جي.بي.تي، لاستخدامها بيانات تويتر.

ماسك يكشف الاسم الجديد لـ "تويتر"

وفي يونيو الماضي، أعرب ماسك عن خططه إطلاق تسمية جديدة على "تويتر"، وهي عبارة عن تسمية مكوّنة من حرف واحد X، حسبما كتبه ماسك يوم الخميس على "تويتر".

وأكد ماسك أن هذا الإجراء يأتي بهدف توسيع وظائف "تويتر" في المستقبل، ما يتطلب إعادة تسميتها بـ"X"، وفقًا لوكالة تاس الروسية.

ماسك: إزالة علامة تحقق "تويتر" عن غير المشتركين

وفي أبريل الماضي، أعلن ماسك، أنه تقرر إزالة علامة التحقق الزرقاء من الصفحات التي لم تُسدد الاشتراك في 20 أبريل، مشيرا إلى أنه تاريخ نهائي.

وأعلن ماسك أنه سيبدأ في إزالة شارات علامة الاختيار الزرقاء من الحسابات القديمة التي تم التحقق منها - تلك التي اعتبرتها الشركة سابقًا بارزة أو أصلية - ما لم يكن المستخدمون قد اشتركوا في Twitter Blue، الذي يبدأ بقيمة تقدر بـ8 دولارات شهريًا، فيما صرّح بعض المشاهير أنهم لن يدفعوا مقابل التحقق.

وفي أكتوبر 2022، أتم إيلون ماسك صفقة الاستحواذ على شركة تويتر بقيمة 44 مليار دولار، وكانت هذه نقطة النهاية لنجاحه في الاستحواذ على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة.

وغرد ماسك وقتها بأن سعيه للاستحواذ على تويتر لا يتعلق بالمال بل لخدمة الإنسانية، وأنه أراد أن يكون للحضارة ساحة رقمية مشتركة. مضيفًا أنه يعتزم التخلص من الحسابات المزيفة والحفاظ على المنصة كمكان لحرية التعبير.

وقال ماسك في تغريدة له إن المنصة لا يمكن أن تصبح ساحة مسيئة مجانية للجميع ويجب أن تكون دافئة وترحب بالجميع.