الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد موسم العيد.. أفلام تنتظر العرض في موسم الصيف بدور العرض المصرية

  • مشاركة :
post-title
محمد رمضان مع نيللي كريم في "ع الزيرو"

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

تتسع المنافسة السينمائية في دور العرض المصرية خلال الأيام المقبلة، وسينضم نجوم جدد إلى القائمة الحالية  للحاق بكعكة إيرادات موسم الصيف، فقد بدأت المنافسة مع أفلام موسم عيد الأضحى بين أربعة أفلام، هي "بيت الروبي" الذي يتصدر الإيرادات بـ44 مليونًا و449 جنيهًا خلال الأيام الماضية، كما حقق العمل الذي يلعب بطولته الفنان كريم عبد العزيز رقمًا قياسيًا في الإيراد اليومي بـ9 ملايين و393 ألف جنيه، ليكسر بذلك رقمه الذي حققه كأعلى إيراد يومي من خلال فيلم "كيرة والجن" الذي حصد 7 ملايين، وكذلك الرقم الذي حققه بفيلم "الفيل الأزرق 2".

ولحقه في المركز الثاني فيلم "تاج" للمطرب تامر حسني بإجمالي إيرادات 14 مليونًا و935 ألف جنيه، أما الفنان أمير كرارة فيحتل المركز الثالث بفيلم "البعبع" الذي وصل إجمالي إيراداته إلى 8 ملايين و931 ألف جنيه، ويأتي "مستر إكس" للفنان أحمد فهمي الذي تذيل القائمة بإجمالي إيرادات تخطت 6 ملايين و444 ألف جنيه.

وتشمل القائمة الجديدة التي تستعد للمنافسة لتستكمل موسم الصيف:

ع الزيرو

من المنتظر أن ينافس الفنان محمد رمضان بفيلم "ع الزيرو" الذي كان مقررًا له طرحه في أيام عيد الأضحى قبل أن تقرر الشركة تأجيل طرحه بسبب استمرار التصوير والمونتاج، بعد ما أعلنت في بيان لها: "نظرًا لعدم الانتهاء من تصوير فيلم ع الزيرو ومن ثمَّ أعمال ما بعد التصوير من مونتاج، وموسيقى تصويرية، ومكساچ، وحرصًا من الشركة على خروج الفيلم بالشكل اللائق احترامًا لتاريخها، ولنجوم الفيلم".

الفيلم يشارك في بطولته بجانب محمد رمضان مجموعة كبيرة من النجوم منهم نيللى كريم وجومانا مراد وشريف سلامة وهو من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل.

أبو نسب

كما يدخل المنافسة أيضا الفنان محمد إمام بفيلم "أبو نسب" الذي تأجل طرحه أيضًا بسبب عدم الانتهاء من التصوير، ومن المقرر أن يطرح الشهر المقبل في دور العرض، ويضم العمل مجموعة كبيرة من النجوم منهم ياسمين صبري وماجد الكدواني وهالة فاخر، تأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام.

"أبو نسب" الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي يشهد التعاون الثالث بين بطل العمل محمد إمام والفنانة ياسمين صبري، بعد ما عملا سويا عام 2016 في فيلم "جحيم في الهند"، وكررا التعاون بعدها بعامين من خلال فيلم "ليلة هنا وسرور".

ڤوي! ڤوي! ڤوي!

وفي 6 يوليو المقبل يدخل الفنان محمد فراج المنافسة بفيلم "ڤوي! ڤوي! ڤوي!"، والمأخوذ عن أحداث حقيقية، وتدور أحداثه عن رجل يتظاهر بأنه لا يرى لكى يدخل بطولة كأس العالم في أوروبا لكرة القدم العمياء، فهل يكتشف من حوله خدعته، أم لا؟

أبطال العمل بدأوا في الترويج له عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي وطرحوا البوسترات الخاصة بالعمل بجانب البرومو الترويجي للفيلم لتحميس الجمهور على مشاهدة الفيلم، ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم بجانب محمد فراج منهم الفنانة نيللي كريم وبيومي فؤاد وطه دسوقي وهو من تأليف وإخراج عمر هلال.

خمس جولات

ويتسارع عدد آخر من الأفلام لدخول هذا الموسم القوي، ومن المتوقع أن يوجد فيلم "خمس جولات" للفنان الشاب آدم الشرقاوي، وذلك بعد أن طرحت الشركة المنتجة البوسترات الدعائية والبرومو الترويجي للعمل، لكن حتى الآن لم يعلن عن موعد طرحه الرسمي في السينمات، ويشارك في بطولته كل من ماجد المصري، وعايدة الأيوبي، داليا شوقي، وإخراج مازن أشرف.

شماريخ

ربما يلحق بتلك الأعمال أيضًا فيلم "شماريخ" للفنان آسر ياسين، الذي يعكف على الانتهاء منه حاليًا، وتم الترويج له على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وطرح بوسترات دعائية للعمل ظهر من خلالها بطل الفيلم وهو يرتدي قناعًا ويحمل بيده بندقية.

الفيلم يشهد ظهور الفنان الراحل مصطفى درويش الذي صور 90% من مشاهدة، في العمل، وأكد "آسر" في تصريحات تلفزيونية أن دور الراحل لن يتأثر وموجود بالكامل.

الفيلم يشارك في بطولته أمينة خليل، محمد ثروت، خالد الصاوي، آدم الشرقاوي، تأليف وإخراج عمرو سلامة.