الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البحرين.. بدء سريان تطبيق "حظر العمل وقت الظهيرة" غدا

  • مشاركة :
post-title
مملكة البحرين ـ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

تبدأ مملكة البحرين يوم غد السبت، الأول من يوليو، تطبيق سريان تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة في الأماكن المكشوفة، ما بين الساعة 12 ظهرًا والرابعة عصرًا خلال شهري يوليو وأغسطس.

ويهدف القرار إلى تعزيز حماية العمال من الأمراض والإصابات المهنية في هذه الفترة، التي تشهد فيها البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة وزيادة في نسب الرطوبة، فيما استكملت وزارة العمل استعداداها للإشراف على تطبيق القرار، بحسب وكالة البحرين (بنا).

بدوره، أكد جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل البحريني، في بيان اليوم الجمعة، أهمية تطبيق مبادئ واشتراطات السلامة المهنية، تعزيزًا لبيئة العمل المنتجة الآمنة والخالية من الحوادث المهنية، مشيرًا إلى أن فرق تفتيش السلامة المهنية بالوزارة ستباشر حملتها الرقابية الميدانية مع سريان تطبيق القرار، وذلك للتأكد من التزام المنشآت به.

ودعا "حميدان"، أصحاب العمل للاستمرار في التزامهم السنوي بتطبيق القرار حفاظًا على سلامة وصحة العمال واتخاذ كل الإجراءات التنظيمية، بما في ذلك الاستفادة من إعادة جدولة ساعات العمل بما لا يؤثر على سير إنجاز أعمالهم، لافتًا إلى ما يحمله القرار من أبعاد إنسانية واقتصادية.

وينص القرار الوزاري بشأن حظر العمل وقت الظهيرة على معاقبة كل من يخالف أحكامه بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر وبالغرامة التي لا تقل عن 500 دينار، ولا تزيد عن ألف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين.