الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير خارجية النمسا يغيب عن مؤتمر أوبك في فيينا

  • مشاركة :
post-title
وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالنبرج

القاهرة الإخبارية - وكالات

كشفت صحيفة "فايننشال تايمز" اليوم الجمعة، عن أن وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالنبرج سيغيب عن حضور مؤتمر منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في فيينا المقرر له الأسبوع المقبل، لكن الوزارة أوضحت أنه لم يخطط من الأساس لحضور المؤتمر.

وقال متحدث باسم وزير الخارجية إن الوزارة لم تبلغ "أوبك" قط بأنه سيحضر المؤتمر، وإنه أُضيف بالخطأ إلى جدول أعمال الفعالية، بحسب ما نقلته رويترز.

ونقلت "فايننشال تايمز" عن مكتب شالنبرج قوله إن "قرار الوزير عدم الحضور يرجع إلى مسائل تتعلق بجدول أعماله"، وأنه شدد على أهمية حرية الصحافة.

وأبلغ صحفيون ومصادر مطلعة لـ"رويترز"، الأربعاء الماضي، بأن "أوبك" قررت منع مراسلي "رويترز" و"بلومبرج" و"وول ستريت جورنال" من تغطية اجتماع الرؤساء التنفيذيين لقطاع النفط مع وزراء الطاقة من أوبك وحلفائها.

وأحجمت أوبك عن التعليق على سبب عدم دعوة مراسلي المؤسسات الإعلامية الثلاثة لتغطية الاجتماع، الذي تستضيفه المنظمة يومي الخامس والسادس من يوليو المقبل.

ويضم تكتل أوبك وحلفائها، المعروف باسم "أوبك+" السعودية وروسيا أكبر منتجي النفط في العالم، وتضخ المجموعة أكثر من 40% من إمدادات النفط العالمية.