الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"ضربتان في الرأس".. "زلات لسان" مورينيو تورطه مع روما

  • مشاركة :
post-title
جوزيه مورينيو

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

تتواصل الضربات على رأس البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لروما الإيطالي، قبل بداية الموسم الجديد 2023-2024، بسبب "زلات لسانه" إذ تعرض للإيقاف محليًا وأوروبيًا.

ورغم عبقرية "السبيشال وان" من الناحية الفنية والتكتيكية، إلا إنه لا يتحكم في انفعالاته تجاه بعض القرارات التحكيمية.

وتعرض مورينيو للإيقاف محليًا وأوروبيًا في أقل من شهر، إذ كانت البداية عقب هزيمة روما نهائي الدوري الأوروبي، نهاية الشهر الماضي، أمام إشبيلية الإسباني بركلات الجزاء الترجيحية، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

مورينيو انتظر حكم اللقاء الإنجليزي أنتوني تايلور،" في موقف السيارات قبل مغادرة الاستاد، ووجه له ألفاظًا مهينة بسبب بعض قراراته خلال اللقاء، إذ قال له: "أنت عار.. اللعنة عليك".

ثم هاجم روبرتو روسيتي، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في نفس الموقف، قائلًا: "اللعنة.. لقد اتفقت معهم".

وقرر "يويفا" إيقاف مورينيو 4 مباريات، بسبب الإساءة للإنجليزي أنتوني تايلور ورئيس لجنة الحكام.

عقوبة محلية:

وعمق الاتحاد الإيطالي جراح المدرب البرتغالي، إذ وقع عقوبة جديدة عليه، أمس الأربعاء، وقررت لجنة الانضباط إيقافه لـ10 أيام، تُطبق مع بداية الموسم الجديد (2023-2024) ليغيب بذلك عن قيادة الذئاب في أول جولتين بمسابقة الدوري الإيطالي، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 50 ألف يورو على كل من المدرب ونادي روما.

وجاءت عقوبة الاتحاد الإيطالي ضد مورينيو، بسبب هجوم الأخير على الحكم دانييلي كيفي، الذي أدار مباراة روما ضد مونزا، في الجولة 33 من مسابقة الدوري الموسم المنقضي، إذ وصفه بأنه أسوأ حكم قابله خلال مسيرته التدريبية.